قنصلية مصر في جدة تتابع قضية المسنة ضحية مهربي المخدرات

المسنة المصرية
المسنة المصرية

  
تتابع القنصلية المصرية في جدة قضية المسنة المصرية المحبوسة في السعودية التي أكدت أسرتها أنها ضحية أحد مهربي المخدرات الذي قدم لها رحلة عمرة هدية وأعطاها حقيبة تحتوي على حبوب مخدرة دون أن تعلم طبيعة محتويات الحقيبة.
وقال القنصل العام المصري في جدة السفير حازم رمضان: إنه جاري المتابعة مع كل الجهات منذ صباح منذ يوم الخميس وقال : للأسف وجد معها أكثر من ١٧ ألف حبة مخدرة ويتم متابعتها من قبل القنصلية المصرية في جدة.

وقد تداول نشطاء التواصل الاجتماعي استغاثة سيدة مصرية وهي تبكي على أمها المسنة التي تتجاوز 70 سنة وقالت أمي: سعدية عبد السلام من قرية نبروه محافظة الدقهلية وقعت ضحية تغرير من بعض مهربي المخدرات في الدقهلية بدأت بإعطائها رحلة عمرة مجانية ، وقالت ابنة السيدة المسنة عبر تسجيل فيديو إن شخص يدعى ( ع م ع ) وأخته وزوج أخته قاموا بإعطاء حقيبة لامها المسنة أثناء سفرها لأداء مناسك العمرة وخرجت السيدة المسنة من مصر وفور وصول السيدة المسنة إلى الأراضي السعودية اكتشفت أجهزة الجمارك ان بداخل هذه الحقيبة حبوب مخدرة فتم القبض عليها وسجنها وإحالتها للتحقيق.
وتساءلت أسرة السيدة المسنة عن كيفية خروجها من مصر بعد إجراء عمليات التفتيش الكاملة.
من جهة أخرى شدد مسؤول مصري بضرورة قيام أجهزة الأمن في المطارات والموانئ بتشديد الرقابة على تهريب المواد المخدرة من مصر مؤكدا أن هذه العمليات تشوه صورة مصر في الخارج.