"عكاظ" السعودية: إدراج قطر لكيانات على قوائم الإرهاب اعتراف باحتضانها للإرهاب

قطر
قطر

 أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة اليوم الجمعة 23 مارس، أن إدراج وزارة الداخلية القطرية عددا من الإفراد والكيانات علي قوائم الإرهاب، اعتراف ضمنيا باحتضان الدوحة للإرهاب ورعايتها له. 


وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان ( قطر .. خيبات وخنوع) " جاء الإعلان القطري بإدراج عدد من الأفراد والكيانات على قوائم الإرهاب، نتيجة واقعية للضغوط التي فرضتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب على قطر الضالعة في تمويل العديد من الأنشطة الإرهابية في العالم، ويعد اعترافا ضمنيا باحتضان الدوحة للإرهاب ورعايتها له في أشكاله كافة".


وتابعت "أما قائمة الشخصيات والكيانات المرتبطة بالإرهاب التي أعلنها مركز الاتصال الحكومي في الداخلية القطرية فغالبيتها أسماء معروفة سابقا، والتأخر عن رصدها يعطي دلالات مؤكدة أن قطر لم تكن ستفرج عن هذه القائمة المحدودة والضئيلة لولا الضغوطات الإقليمية والدولية التي أجبرتها على كشف بعض من هذه الأسماء، وهي بلا شك لا تكفي أمام وجود كم هائل من الأسماء والكيانات الإرهابية التي تمولها قطر وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي والجماعات المسلحة المنتشرة في أرجاء ليبيا وسورية واليمن.