رئيس هيئة «الأرصاد» يكشف عن موعد انتهاء «الموجة الحارة»

أحمد عبد العال
أحمد عبد العال

كشف رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحمد عبد العال، عن موعد انكسار الموجة الحارة التي اجتاحت البلاد خلال اليومين الماضيين.

وأكد عبد العال، أن درجات الحرارة المرتفعة تنكسر غدًا السبت، مشيرًا إلى أن البلاد تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة يتجاوز 10 درجات مئوية بدءًا من السبت.

وتابع: "الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة جنوبا بجانب اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية".

وأضاف أنه بحلول يوم الأحد تهدأ الرياح وتنعدم فرص سقوط الأمطار ويسود طقس معتدل على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا. وأكمل: "من المتوقع اعتبارا من يوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل الموافق 28 من مارس الجاري أن يسود طقس ربيعي على أغلب الأنحاء وتزداد فترات سطوع أشعة الشمس وتهدأ الرياح تماما ما يسمح للمواطنين بمزاولة جميع الأنشطة اليومية والخروج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المرتقبة".

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة على: السواحل الشمالية الغربية من 20 إلى 27 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الشرقية من 21 إلى 28 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة من 24 إلى 30 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 25 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 32 إلى 35 درجة مئوية.