فيديو| خالد عبدالغفار: السيسي يفتتح السبت المؤتمر القومي للبحث العلمي

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

قال د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لأول مرة يقام في مصر بهذا الحجم  المؤتمر القومي الأول للبحث العلمي، تحت عنوان «إطلاق طاقات المصريين»، والذي سيفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، غدا السبت، وبحضور باحثين وعلماء من الداخل والخارج، و المعاهد البحثية والجامعات المصرية.

 

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج « مساء dmc» اليوم الخميس ، أن الهدف هو مناقشة أحدث الأبحاث العلمية على المستويين المحلي والدولي في مجالات الطاقة والمياه، والصحة والدواء، والزراعة والغذاء، والبيئة والتغيرات المناخية، والعلوم البينية والتكنولوجيات، وسياسات وأخلاقيات البحث العلمي، والدراسات المستقبلية والاستشرافية.

 

 

وأكد وزير التعليم العالي، أن الهدف من المؤتمر هو تنمية أواصر الشراكة بين مؤسسات البحث العلمي والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والصناعة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والوصول إلى أفضل الآليات لتطوير البنية التحتية والمؤسسية والقدرات البحثية الوطنية، فضلاً عن التأكيد على دعم الدولة البحث العلمي وتثمين دور العلم والعلماء في بناء مصر الجديدة.

 

ونوه الوزير بأن المؤتمر، سيشهد عددا من الأبحاث العلمية الفعالة والمتجددة في العديد من المجالات، أبرزها الصرف الصحي والمشكلات الاجتماعية التي تواجه الدولة.