لثاني مرة خلال يومين.. إحباط تهريب «شيّش إلكترونية» بالمطار

المضبوطات
المضبوطات

تمكن رجال الجمارك بالإدارتين الأولى والثانية بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية والشيش الإلكترونية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب.

 

واشتبه رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمطار القاهرة بمبنى "الركاب ٣"، في راكبة قادمة من الكويت، وبتفتيش حقائبها عثر على كمية من مستلزمات "الشيش الإلكترونية" المحظور استيرادها، واتُخذت الإجراءات القانونية وتحرر محضر ضبط جمركي للراكبة وتم حجز المضبوطات.
 

وتُعد تلك الواقعة هي الثانية خلال يومين في إحباط محاولة تهريب "الشيش الإلكترونية"، إذ نجحت الإدارة الرابعة للجمارك بمبنى "الركاب 2"، أمس الأربعاء، في إحباط محاولة تهريب 884 قطعة "شيشة إلكترونية"، بحوزة راكب مصري قادم من الصين عبر الخطوط الجوية السعودية.

 

ونجح رجال الجمارك، بمبنى "الركاب 2"، في إحباط محاولة راكب مصري قادم من الأردن، تهريب كمية من الأدوية، حيث تم ملاحظة قصر مدة الإقامة من خلال فحص جواز سفره، وبتفتيش حقائبه تبين وجود 2900 شريط من الأدوية الخاصة بعلاج أمراض المعدة والأورام، مخبأة بين طيات الملابس.

 

وقرر مدير عام مبنى جمارك "الركاب 2"، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي رقم 16 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك د. مجدي عبد العزيز، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.