مصر تستضيف البطولة العربية المفتوحة للروبوت بشرم الشيخ

البطولة العربية المفتوحة للروبوت
البطولة العربية المفتوحة للروبوت

تستضيف مصر البطولة العربية المفتوحة الحادية عشر للروبوت خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس، بمدينة شرم الشيخ، وتُعد البطولة العربية للروبوت واحدة من أقوى المسابقات التي تقام في الوطن العربي في مجال الروبوت.

 

 

يشارك في البطولة فرق طلابية من مراحل عمرية مختلفة تبدأ بسن 6 سنوات وحتى المرحلة الجامعية بهدف تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة.

 

 

وتستضيف مصر هذه البطولة للمرة الثانية بعد استضافتها لها عام 2013 بمدينة الإسكندرية ويضم هذا الملتقى 7 مسابقات للروبوت تغطي أعماراً مختلفة للمشاركين وبتقنيات تكنولوجية مختلفة، كما سيتم تنظيم برنامج سياحي للمشاركين خلال البطولة للتمتع بجمال مدينة شرم الشيخ.

 

 

وتهدف البطولة العربية للروبوت إلى إبراز طاقات وقدرات المهتمين بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات من خلال تحديات الفرق المشاركة في البطولة، وتنمية روح الإبداع لدى المشاركين في مجال الروبوت، وتوفير بيئة تنافسية للشباب الموهوبين من خلال المسابقات، وتنمية مهارات المشاركين في علوم الهندسة والإلكترونيات والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

 

 

يأتي هذا إلى جانب تنمية مهارات التعاون والعمل الجماعي والعمل بروح الفريق، ونشر ثقافة الروبوت ودورها في التعليم في الوطن العربي، وتبادل الخبرات بين الفرق والدول في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات.

 

 

وقد حققت الفرق العربية المشاركة في البطولات الدولية للروبوت إنجازات كبيرة تدل على قدرة الشباب العربي على الابتكار والإبداع والمنافسة عند توفر الجهات الراعية والداعمة وتوفر البيئة العلمية الداعمة لنشاطاتهم.