معهد تكنولوجيا المعلومات يستضيف مسابقة كأس مصر للروبوت للصغار 2018

مسابقة robo cup
مسابقة robo cup

يستضيف معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات مسابقة كأس مصر للروبوت للصغار 2018، بمقر المعهد، بالقرية الذكية.

 

 

يأتي ذلك تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومكتبة الإسكندرية وشركة فاليو، وذلك في الفترة من 22 مارس إلى 24 مارس.

 

 

وتُعد مسابقة كأس مصر للروبوت للصغار مبادرة تعليمية موجهة للمشاريع وتدعم الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية للطلاب الصغار في مجال الروبوت، وقد تم تصميمها لتعريف تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية، والطلاب الجامعيين بمسابقة الـRoboCup.

 

 

وقد تاسست مسابقة الـ RoboCup عام 1997 بهدف رئيسي وهو صنع فريق كرة قدم من الروبوت يفوز بكأس العالم عام 2050، وتُعد مسابقة RoboCup واحدة من أكبر المسابقات العالمية في مجال تطبيقات الإنسان الآلي والبرمجة حيث يشارك فيها سنوياً في النهائيات ما يزيد عن 10,000 طالب من جميع أنحاء العالم.

 

 

وتنقسم المسابقة لعدة مستويات تختلف في درجات الصعوبة وعلى رأسها مسابقة كرة القدم، كما تعتبر مسابقات الإنقاذ من اهم المسابقات حيث يقوم الطلاب ببناء روبوت يتمكن من اختراق المناطق الخطرة والوعرة لإنقاذ العالقين، كما يوجد أيضاً عدة مسابقات أخرى مثل عرض مسرحي بالروبوت وأذرع المصانع واللوجستيات داخل المخازن العملاقة آلياً وأكثرهم رفاهية هو الروبوت داخل المنزل حيث يستطيع الروبوت أن يحل محل الإنسان في أداء بعض المهام.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي