طلبت من «السيسي» رحلة حج...

مديحة فتح الباب.. 60 سنة كفاح تُوجت بـ5 أطباء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

لم تكمل تعليمها؛ واعتمدت على نفسها في استكمال مسيرة  حياتها، بعد حصولها على الابتدائية القديمة، ورغم ذلك ضربت أروع الأمثلة في الكفاح حتى نالت أرفع تكريم لجهدها اليوم، بتتويجها أمًا مثالية لمحافظة شمال سيناء.

 

60 عاما، عانت خلالها مديحة فتح الباب معوض، إحدى أبناء قرية الدواغرة بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، عقب وفاة والدتها وهي في السادسة من عمرها، وظلت في كد وكفاح لتربية 6 من الأبناء، للحصول على أعلى الدرجات العلمية، تُوجت بـ5 من الأطباء والصيادلة.

 

"لقد أعانني الله مع زوجي سيد فتحي، الوكيل في مدرسة بئر العبد الثانوية الصناعية، على تربية أولادنا وتفادينا أية معوقات للحياة التي تواجهنا في شمال سيناء، في ظل الحرب على الإرهاب والشعور بالرهبة على أولادنا أثناء كل لحظة يضعون أرجلهم في الشارع بها"، بتلك الكلمات لخصت "مديحة" رحلة كفاحها مع أسرتها.

 

حالة من الفخر تملكت مديحة فتح الباب، عقب اختيارها كأم مثالية على مستوى المحافظة، ومنحها وسام الكمال اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية "المرأة المصرية".

 

تقول الأم المثالية بشمال سيناء: "شرف كبير لي تكريم الرئيس لي اليوم.. وسيظل ذكرى في تاريخي أرويه لأحفادي".

 

وأضافت "مديحة": "بحب السيسي لأنه بيحب مصر، وأتمنى تطهيرها من الإرهاب على إيديه، وأن يعم الرخاء والأمن والأمان، وأن يحفظ الله مصر".

 

وأكدت الأم المثالية بشمال سيناء، أنها طلبت من الرئيس أن تذهب لحج بيت الله، لافتة إلى أن لقاء الرئيس يمثل رسالة لكل أم من أجل تربية أبناءها للتفوق وخدمة الوطن.