جون كاسن: نفتخر بدعم جهود مصر لمكافحة الهجرة غير الشرعية

السفير البريطاني جون كاسن
السفير البريطاني جون كاسن

قال السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، إن بلاده تفتخر بما تقدمه من دعم لجهود الحكومة المصرية، لوضع حد للهجرة غير الشرعية، وذلك بتقديم تمويل قيمته ١١ مليون جنيه.

 

جاء ذلك بمناسبة قيام السفارة البريطانية بالقاهرة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بإطلاق دورة تدريبية لمدة 4 أيام لـ"20" ضابط شرطة مصري، حول التعرف على والتحقيق في أعمال الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.
 

وتابع السفير البريطاني: "سنظل الشريك الاقتصادي الأول لمصر بفضل الاستثمارات الجديدة في قطاعات إيجاد فرص العمل وصندوق 50 مليونًا، لدعم رواد الأعمال المصريين، ونسعى أيضا أن نكون الشريك الأول لمصر في قطاع التعليم".

 

وتهدف الدورة التدريبية، إلى دعم وضع اللوائح الداخلية بشأن تحديد والتعرف على حالات الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وإحالتها إلى السلطات القضائية ومقدمي خدمات المساعدة.

 

وأكدت السفارة البريطانية، اليوم الأربعاء، حضور نائب ممثل المكتب الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وجنوب إفريقيا جوليان جارساني، ومستشار الهجرة لشمال إفريقيا لدى السفارة البريطانية في القاهرة جوزيف ويتل، وممثلين عن وزارة الداخلية المصرية، فعاليات إطلاق ورشة العمل.