جيهان خليل: لم أتخلف عن مواعيد التصوير وأحترم قرارات النقابة

جيهان خليل
جيهان خليل

ردت الفنانة جيهان خليل، على تداعيات ما تردد مؤخرا حول امتناعها عن الحديث عن أي عمل تشارك به، مشيرة إلى أنها لن تخوض في كواليس الموضوع الذي قد يكون بعيد كل البعد عن ما هو مهني.

 

وتداولت وسائل الإعلام أخبارًا حول عدم التزام "جيهان" بمواعيد تصوير مسلسل "أبواب الشك"، وأن نقيب الفنانين أشرف زكي قرر عدم منحها تصاريح، والمطالبة بترحيلها من مصر بسبب عدم التزامها.

 

وكشفت جيهان خليل، في بيان رسمي، أنها متواجدة حاليا في منطقة الشيخ زايد، وأتمت تصوير مسلسل "أبواب الشك"، مؤكدة أنه "عمل من العيار الثقيل وأتوقع له النجاح الباهر".

 

وقالت "جيهان"، في بيان لها: "أنا ممثلة وقبل ذلك أنا باحثة في الفلسفة وجماليات الصورة قبل التمثيل الاحترافي، ومن وسط أكاديمي يسوده الانضباط واحترام الثقافة والفن، وهذا عدا كوني درست في معهد المسرح، و مارست المسرح لسنوات عدة، وأعرف جيدا أصول المهنة وضوابطها".

 

وتابعت: "مجال التمثيل الاحترافي في مصر كانت تفاصيله واضحة جلية أمام الجمهور، فلم أدخل عن طريق الوساطة أو عن طريق غير معلوم، بل شاركت في برنامج للمواهب مع آلاف المشاركين وكان يعرض حلقاته المباشرة وحلقات الكواليس بشكل يومي للجمهور، وثابرت أسبوع بعد أسبوع للوصول إلى النهائي والحصول على اللقب، والذي فتح لي بدوره باب العروض لأعمال سينمائية وتلفزيونية في مصر".

 

واستطردت: "شاركت في مسلسل الخانكة مع الفنانة غادة عبد الرازق، ومع شركة إنتاج محترمة تعاملوا معي بكل احترام ووفوا بكل وعودهم، وبدوري التزمت بكل ضوابط المهنة وكانت بداية جيدة".

 

وأضافت: "كانت أولى بطولاتي أمام الفنان الجميل هاني سلامة مع شركة أكبر وهي سينرجي، ووفروا لي كل السبل للإبداع وكانت تجربة ناجحة فتحت لي أبوابا جديدة وتكررت في نفس السنة تجربة ظهوري كضيفة في العديد من الحلقات المنفصلة في مسلسل هربانة منها مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، وحاليا أقوم بتصوير فيلم ١٢٢ في أولى تجاربي السينمائية، ومسلسل أبواب الشك مع شركات إنتاج محترمة، وكلها أعمال اعتز بها".

 

وأكدت "جيهان"، أنها تربطها علاقة احترام وتقدير متبادل مع كل من عملت معهم، ولم يحدث أن اشتكت أو اشتكى منها أحد سواء بشكل رسمي أو غير رسمي، مضيفة: "لم يحدث أن تخلفت عن أي موعد للتصوير إطلاقا منذ أول عمل وإلى الآن، كما وفرت لي نقابة المهن التمثيلية كل التصاريح اللازمة للتصوير وكل الأوراق للحصول على الإقامة، وأكن لها كل الاحترام لأنها تمثلنا وتحمينا وتوفر لنا الإطار القانوني للعمل".

 

وأوضحت جيهان خليل: "بوجه عام لم أتسلم أَي أوردر قبل التصوير بـ24ساعة وتخلفت عنه خاصة أن 24 ساعة هو الحد الأدنى الذي يتم إبلاغ أي ممثل بموعد التصوير  ليتمكن من الحضور وتجهيز ما يلزم المشاهد ومن ملابس وراكورات.. أما إبلاغ الممثل قبل  التصوير بساعات قليلة سيكون من الصعب عليه الالتزام والحضور خاصة أن كانت له ارتباطات بسفر خارج القاهرة أو عمل آخر". 

 

واختتمت "جيهان" تصريحاتها قائلة: "أقيم في مصر، ومنذ وصولي أنا وأسرتي وأشعر بطيبة ودفئ الناس هنا، ولم أشعر بأي لهجة عنصرية أو أنني غريبة بل بالعكس طيبة وجدعنة الناس هنا في مصر تذكرني بطيبة وجدعنة أبناء بلدي المغرب".