الجدران الفرعونية تحكي للشباب الإفريقي قصة بناء معابد الكرنك

الشباب الأفريقي
الشباب الأفريقي

زار الشباب الإفريقي من (12) دولة افريقية مجمع معابد الكرنك بالبر الشرقي بالأقصر، ضمن معسكر الشباب الإفريقي الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الإفريقي) في الفترة من 16 – 22 مارس 2018 بمدينة الحضارات الأقصر.

 

وشاهد الشباب الإفريقي كافة أرجاء معابد الكرنك أعظم ما تم تشييده  في تاريخ مصر القديم، والتي تعد اكبر دار عبادة في العالم، وتعرفوا على محتوياتها من صروح، ومعبد رعمسيس الثالث، وصالة الاحتفالات الخاصة بالملك تحتمس الثالث (آخ منو)، وحديقة آمون، وحجرة الأجداد، والبحيرة المقدسة، والمتحف المفتوح الذي يضم مقاصير سنوسرت الأول، وأمنحتب الأول، وحتشبسوت وتحتمس الرابع، ومجموعة تماثيل الإلهة سخمت،  بالإضافة إلى  المسلات.

 

كما تعرف الشباب الإفريقي على السجل التاريخي الحافل لتاريخ وحضارة مصر ابتداءً من عصر الدولة الوسطى حتى حكم البطالمة لمصر.

 

يذكر أن المشاركين في معسكر الشباب الإفريقي  من دول حوض النيل ووسط وغرب إفريقيا من جمهورية بوروندي، دولة ارتريا، جمهورية تشاد، جمهورية أوغندا ، جمهورية الكاميرون، جمهورية غانا، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية كينيا، جمهورية السودان، جمهورية جنوب السودان، بالإضافة إلى الكونغو الديمقراطية.