«ناشيونال جيوجرافيك» تنفذها.. أضخم خطة ترويجية للسياحة المصرية

هشام الدميري
هشام الدميري

 اعتمد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، اليوم الأربعاء، حملة إعلانية دعائية على شبكة قنوات «ناشيونال جيوجرافيك» وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، تبدأ في ابريل القادم، وتستمر حتى اخر يوليو 2018 .

 

و تستهدف الحملة دول «انجلترا وألمانيا وبولندا والتشيك وبلجيكا ودول الشرق الأوسط»، وتأتي في إطار إستراتيجية الهيئة لاستخدام أساليب الدعاية الحديثة  وتنوع وسائل الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة، بالإضافة إلى استخدام  الإعلانات المباشرة.

 

و قال «الدميري» في تصريحات له اليوم، إنه تم وضع خطة إعلانية متكاملة على القنوات الإخبارية ذات المشاهدة الأعلى عالميا،  والتي تتكامل بينها وبين الحملات الإعلانية بالقنوات المحلية  بالأسواق المختلفة المستهدفة، وبثها خلال أوقات الذروة.

 

وأضاف «الدميري»: "هذا سيتم مع استمرار التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بتلك القنوات، لتحسين الصورة الذهنية لمصر والترويج للمقاصد السياحية المختلفة".


 أوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن القنوات تقوم بإنتاج محتويات إبداعية عن منتجات سياحية متنوعة يتم عرضها على القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي، كنوع من أنواع الدعاية الغير المباشرة لمصر،  والتي لها الأثر الأكبر على المشاهد لكونها تجارب حقيقية.


جدير بالذكر أن الهيئة قامت خلال الفترات السابقة بالعديد من الحملات الدعائية على قنوات تلفزيونية مختلفة بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بكل منها، مثل الحملة التي أذيعت على شبكات و قناة «Discovery»  خلال الربع الأخير من عام 2017.


وكذلك الحملة التي أذيعت وقناة «يورو سبورت» والتي تنتهي في مارس الجاري، وتستهدف بعض الأسواق منها فرنسا وانجلترا وألمانيا وبولندا وفنلندا والنرويج والسويد والدنمارك، إضافة إلى رعاية الهيئة لنشرة الأخبار الجوية على قناة CNN  والتي ستستمر حتى نهاية الحملة في سبتمبر 2018.