التنمية الاقتصادية بالشارقة تبحث فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، اليوم الأربعاء 21 مارس 2018، وفد دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة برئاسة سلطان عبد الله بن هده السويدي؛ لبحث واستكشاف فرص الاستثمار بالمنطقة الجنوبية في العين السخنة، وبحث سبل نمو وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين .


وأكد اللواء بحري محفوظ طه، أهمية العلاقات والروابط التاريخية والاقتصادية التي تربط بين الدولتين على مدار عقود طويلة، موضحًا أهمية موقع مصر الإستراتيجي ووضعها ضمن مبادرة الحزام والطريق.


وأوضح نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، الوضع الحالي للاستثمار في مصر وأهم المشروعات التي تقوم بها الدولة في مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة من أجل جعل مصر هدف رئيسي للمستثمر.


وأضاف أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتمتع بالاستقلالية من خلال مجلس إدارتها الممثل من معظم الوزارات في مصر؛ إضافة إلى أهم الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة للمستثمرين والإعفاءات الضريبية والجمركية والاتفاقيات التجارية والتي تعبر عن جزء رئيسي من مزايا الاستثمار في مصر .


وعرض اللواء بحري محفوظ طه،  أهم المشروعات القائمة في منطقة العين السخنة والتي تمثل قصص نجاح، بجانب المشروعات الجاري تنفيذها بالشراكة مع موانئ دبي العالمية وأخرى مع بعض المطورين الصناعيين بالمنطقة .
من جانبه قال سلطان عبد الله بن هده السويدي، إن هذه الزيارة تعزز من جهود الشراكة بين الجانبين بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين، مشيراً إلى أهمية منطقة قناة السويس باعتبارها ضمن أهم الممرات الملاحية في العالم وحجم التجارة العالمية الذي يمر من خلالها .


وأضاف سلطان، أن هناك فرص استثمارية في مجالات عدة سيقوم وفد دائرة التنمية الاقتصادية بدراستها وبحثها خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى شراكة حقيقية في عدة مشروعات .
و ضم وفد الشارقة؛ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، وحمد المحمود مدير عام مؤسسة الشارقة الريادية "رواد"، و محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر.