فيديو وصور| بناء منزل «ثلاثي الأبعاد» في أقل من 24 ساعة

بناء منزل بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد
بناء منزل بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد

قامت منظمة "New Story" بالتعاون مع شركة ICON لتكنولوجيا الإسكان ببناء منزل بتكنولوجيا ثلاثي الأبعاد من طابق واحد تبلغ مساحته 650 قدمًا مربعًا من الاسمنت خلال 12 إلى 24 ساعة فقط  بطابعة عملاقة ثلاثية الأبعاد يطلق عليها "The Vulcan".


وأنشأت الطابعة بناء أول منزل لها في أوستن بتكساس وسيتم بناء مجتمع مكون من حوالي 100 منزل للمقيمين في السلفادور في العام المقبل بتلك الطريقة.


ونشر "بالارد" المؤسس المشارك لنيو ستوري عبر حسابه في "تويتر" عن الطابعة ثلاثية الأبعاد "The Verge": "إن أساليب البناء التقليدية لها العديد من العيوب والمشاكل التي نأخذها كشيء مفروغ منه منذ زمن طويل لدرجة أننا نسينا كيف نتخيل أي بديل.. مع الطباعة ثلاثية الأبعاد، لديك سرعة، لوحة تصميم أوسع، ومرونة على أعلى مستوى، وإمكانية حدوث قفزة نوعية في القدرة على تحمل التكاليف كما إنه أفضل 10 مرات من طريقة البناء التقليدية".
 
وأضاف أن الهدف من تعاون شركتي Icon وNew Story هو أن تكون قادرة من تشييد منزل مكون من  600 إلى 800 قدم مربع في أقل من يوم واحد بتكلفة 4000 دولار لكل منزل، وبمجرد أن يتم ذلك، ستبدأ الشركات في بناء مجتمع كامل من المنازل ثلاثية الأبعاد المطبوعة في السلفادور.