الأربعاء.. استكمال محاكمة ريهام سعيد في قضية «خطف الأطفال»

ريهام سعيد
ريهام سعيد

تستكمل الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في التجمع الخامس، الأربعاء 21 مارس، برئاسة المستشار السيد البدوي، ثاني جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 آخرين بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، في اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال.


كان بهاء أبو شقة عضو هيئة دفاع الإعلامية ريهام سعيد قد طلب بتفريغ هاتف موكلته لإثبات براءتها مما نسب إليها بالقضية، كما طالب بإخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات في القضية، فيما طالب جميل سعيد عضو هيئة الدفاع أيضًا بضرورة مراعاة أنها قدمت نفسها للأمن ولم يلقى القبض عليها، وأنها توجهت لقسم الشرطة بعد تردد أنباء عن هروبها.

 

بينما طالب دفاع الـ7 متهمين الآخرين بإخلاء سبيلهم، وطلب دفاع المتهم الثاني بعرض موكله على الطب الشرعي.
 

وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية قد أحال ريهام سعيد وباقي المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققى نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ضم أحمد عاصى مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري رئيس النيابة.
 

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك فى التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.
 

وكشفت تحقيقات النيابة التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، عن أن ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها ارتكبوا واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وأن وقائع الاختطاف، موضوع الاتهام، جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.
 

كما تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد بارتكاب الإعلامية وبقية المتهمين، للجرائم المنسوبة إليهم، عبر تحريضهم له على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.