رفع الطوارئ في مستشفيات الغربية استعدادًا للانتخابات الرئاسية

مستشفى طنطا
مستشفى طنطا

قال وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور محمد شرشر، إنه تم رفع حالة الطوارئ لدرجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات الحكومية بالمحافظة؛ استعدادا للانتخابات الرئاسية.
 

وأضاف شرشر - خلال اجتماعه بمديري الإدارات الصحية على مستوى المحافظة - أنه تم وقف الإجازات لجميع العاملين في المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية من أطباء وهيئة تمريض وإداريين والوحدات الصحية، ورفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات بجميع أقسام المستشفيات، ومراجعة جاهزية بدائل الكهرباء والمياه، ومراجعة جاهزية الأجهزة الطبية وغير الطبية.
 

وأشار إلى أنه تم مضاعفة النوبتجيات بالأقسام الحرجة، بالإضافة إلى توفير 565 كرسيا متحركا للمعاقين وكبار السن في كل اللجان؛ لتسهيل عملية الانتقال داخل المقرات الانتخابية.
 

وأوضح وكيل الصحة، أنه تم الدفع بـ 60 سيارة إسعاف وانتشارها بمدن ومراكز المحافظة قريبة من اللجان الانتخابية، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية الصحة بطنطا، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم والأكسجين في أقسام الطوارئ بالمستشفيات.
 

وأكد على جميع مديري المستشفيات بتكثيف المرور الدائم بالمستشفيات من الداخل والخارج للتعامل مع أي طارئ خلال الفترة المحددة للانتخابات.