محافظ بورسعيد: لجان التصويت جاهزة لاستقبال 44 ألف ناخب

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة انتهت منذ شهر تقريبا من كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالتصويت في انتخابات الرئاسة الأسبوع القادم.

وقال «الغضبان»، في تصريحات صحفية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمبنى ديوان عام المحافظة وتتبعها غرف عمليات فرعية لجميع مقار الأحياء و الدوائر الانتخابية، مع ربط الغرفة الرئيسية بالفروع بشبكة إلكترونية وخطوط تليفونات ساخنة لمتابعة العملية الانتخابية أولا بأول والعمل على حل أي مشكلة فور العلم بها». 

 

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من إعداد ١١٤ لجنة عامة على مستوى المحافظة أصبحت جاهزة لاستقبال ٤٤٥٩٣٠ ألف ناخب من المقيدين في الجداول الانتخابية، مع تزويد اللجان بمبردات مياه واستكمال الإضاءة وتجهيز غرف التأمين التي سيتم حفظ صناديق التصويت بداخلها خلال أيام الانتخابات. 

 

وأقامت المحافظة مظلات كبيرة أمام المقار الانتخابية لحماية الناخبين من حرارة الشمس وتجهيز كراسي متحركة لمساعدة ذوي الإعاقة للإدلاء بأصواتهم، وتجهيز عدد من سيارات الإسعاف لنقل المرضى الراغبين في الإدلاء بأصواتهم إلي دوائرهم الانتخابية.

 

وأكد أنه تم التنسيق مع اللواء أمجد عبد الفتاح مدير الأمن وقيادات القوات المسلحة لاعتماد خطة التأمين الخاصة بالانتخابات، كما تم التوجيه بتسهيل مهمة رجال الإعلام الحاملين لبطاقات اللجنة العليا للانتخابات وتسهيل عملهم داخل وخارج اللجان.