السبت.. انطلاق المؤتمر السنوي لمناظير الكبد والجهاز الهضمي

مؤتمر المناظير وأمراض الجهاز الهضمي
مؤتمر المناظير وأمراض الجهاز الهضمي

 

تعقد الجمعية المصرية، لدراسة المناظير وأمراض الجهاز الهضمي والكبد "ESEHG"، مؤتمرها السنوي الـ16 في الفترة من٢٤ إلى ٢٨ مارس الجاري بفندق "سميراميس إنتركونتننتال" القاهرة، بحضور نحو ألف طبيب مصري وعربي وأجنبي.

 

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. سراج زكريا، أن المؤتمر يهدف إلى إنشاء مركز على أعلى مستوى عالمي للتدريب العملي على التشخيص والعلاج بالمناظير، على موديلات معدة تكنولوجية ومماثلة لما يمكن وجوده بالمريض، وفي بعض الحالات تستخدم معدة من حيوانات.

 

 

وأشار "زكريا"، إلى أنه تم دعوة ٢٥ أستاذًا من فرنسا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا والمكسيك والأردن ولبنان والسعودية، على رأسهم رئيس الجمعية العالمية للمناظير WEO بروفسير جان فرانسوا راي، وشيخ الأطباء العرب بروفسير زياد شريحة من الاأردن، فضلا عن أقدم أستاذ إنجليزي يزور مصر سنويًا منذ تسعينيات القرن الماضي أستاذ تغذية الجهاز الهضمي بنورويج بإنجلترا السير فوربس، إضافة إلى أستاذ الكبد في إيطاليا بيرو الماسيو، وباتريك كينيدي من إنجلترا، وفريق من طب نوتينجهام بإنجلترا يضم بروفسير جورو، وأدولفو بارا بلانكو، ووليد فطين.

 

 

وأضاف "زكريا"، أن الجمعية تنظم بالتعاون مع الجمعية العالمية للمناظير، يومين متكاملين لكورس تعليمي على أعلى مستوى علمي عالمي، ولأول مرة تنظم جلسة عن تاريخ المناظير، حيث تم دعوة أكبر أساتذة المناظير سنًا، ويتم من خلال مناقشتهم التجول في عالم المناظير عبر السنين والاستفادة من خبراتهم، كما يقدم المؤتمر  اهتماما كبيرا بدهون الكبد وتشخيصه وعلاجه ويناقشها دكتور رضا الوكيل.