حوار| صابر الرباعي: «سلام يا دفعة» تحية لكل الجيوش العربية

صابر الرباعي
صابر الرباعي

-  "بلاد العُرْب أوطاني.. وكل العرب أخواني"

-  شرف لأي فنان عربي الغناء لمصر ولشعبها وجيشها 

-  "سلام يا دفعة" رسالة تحية لكل جنود الجيوش العربية 

-  أولادي مشروع حياتي 

 

«بلاد العُرْب أوطاني.. وكل العرب أخواني»، بهذه الكلمات عبر أمير الطرب العربي، صابر الرباعي عن سعادته الكبيرة بتواجده بحفل تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأسر شهداء الجيش المصري.

«بوابة أخبار اليوم» كان لها لقاء مع صابر الرباعي كشف من خلاله عن كواليس اختياره للغناء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومفاجأته للمنتخب التونسي، وحقيقة تعاقده على غناء تتر مسلسل "السر"، والرسالة التي يوجها لأبنائه وزوجته ومدير أعمالة في عيد ميلاده.

 

في البداية حدثنا عن كواليس اختيارك للغناء بحفل تكريم الرئيس السيسي لأسر الشهداء؟

- الحمد لله شرفت باختياري للغناء بحفل تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأسر شهداء الجيش والشرطة الذين ضحوا بأنفسهم من أجل رفعة هذا الوطن والذي أقيمت بقصر المنارة منذ أيام قليلة، كما أنني أعددت لهذه المناسبة مفاجأة خاصة وهي عبارة عن أغنيتين هما «سلام يا دفعة» و «مصر ولادة»، كما أن أغنية «سلام يا دفعة» أغنية أهديها للجيش المصري وكافة الجيوش العربية، لما بذلوه طيلة السنوات الماضية في مواجهات ضد الإرهاب الذي طرأ على الساحة العربية بعد الثورات، كما أنه لابد علينا أن نتفكر دائما أرواح شهدائنا الذين راحلو بأجسادهم فقط، لذلك علينا مساندة عائلتهم والوقوف بجوارهم كرد اعتبار لهم لمكانتهم الرفيعة بيننا، وهي من كلمات محمد البوغة، ولحنها محمد عبد المنعم، وقام بتوزيعها خالد نبيل.


أما أغنية «مصر ولادة» فهي تتحدث عن جدعنه المصريين ولاد البلد التي عرفنها منذ قديم الأزل، فهي أغنية كتب كلمتها أحمد علي موسى، ولحنها محمد عبدالمنعم، ووزعها طارق توكل، وتم طرحها منذ يومين تقريبًا.


وما حقيقة هجوم بعض الأشقاء في تونس من تقديمك أغنية «سلام يا دفعة» للمصريين؟

- بلاد العُرْب أوطاني.. وكل العرب أخواني، هذه هي الحقيقة الثابتة لنا جميعًا، فليس هناك فرق بين الجيش المصري أو التونسي، وكان هناك اختلاط في الأمور وتم تداركه، فالأغنية موجهة لكل جندي عربي، وهي تحية وفاء وتكريم للجنود الذين يقفون كالسد المنيع أمام الإرهاب، ويجب علينا الوقوف إلى جانب هؤلاء ونشد على أيديهم، لأنه لولا وجودهم ما كنا نسافر ونغنى اليوم، واختيار الأغنية ضمن الأغاني التي البرنامج الذي أقدمه في المهرجان جاء بالصدفة، فأنا كنت أنوي تقديمها في أقرب حدث أقابله، وبالمصادفة كان «مهرجان الموسيقى العربية»، وأتوجه بالتحية من خلالها لأرواح الشهداء.


هل سيقدم الرباعي لجمهور«المنتخب التونسي» هدية خاصة بمناسبة صعوده لـ «كأس العالم» ؟

- نحن بصدد التحضير لأغنيتين واحدة للمنتحب التونسي وأخري للمنتخبات العربية «مصر وتونس والسعودية والمغرب»، بعد تأهلهم للمونديال، وذلك بعد عروضهم المشرفة في التصفيات، لافتًا إلى أن فرحة مشاركتهم تنسي الأمة العربية بعضا من الأحزان التي عاشتها في الظروف الصعبة الماضية، متمنيًا لهم تحقيق إنجاز، وكنت أتمني أن يكون هناك تجمع للمنتخبات العربية جميعًا كي نحتفل بتأهلهم لأكبر حدث كروي في العالم وهو كأس العالم، ولكن بسبب ضيق الوقت سأغنى للمنتخب التونسي.

 

ماذا عن الألبوم الجديد؟

- في البداية اتجاه العالم جميعًا أصبح مغاير لنظرية الألبوم، الكل الآن يعمل بمنظور السينجل أو الكليب وأنني بالفعل أقوم بتسجيل باقي الأغنيات التي سيتم طرحها خلال الفترة القادمة على طريقة السينجل، حيث أنني انتهيت من تسجيل أكثر من خمسة أغنيات حتى لم يتم تحديد موعد طرحهم حتى الآن.

 

هناك أخبار عن تعاقدك علي غناء تتر مسلسل «السر»، ما حقيقتها ؟

- لم أتعاقد حتى الآن على غناء تتر مسلسل «السر» مع الجهة المنتجة، ولكن هي بالتأكيد تجربة هامة ومفيدة للغاية وهي إعادة لتجارب سابقة سواء في المسلسلات المصرية أو التونسية.

 

احتفلت مؤخراً بعيد ميلادك..  ما هي رسالتك التي تقدمها لأولادك ولزوجتك؟

- أولادي مشروعي في الحياة، فمهم جدًا أن أحافظ على هذا المشروع للنهاية، حتى أستطيع أن أسعد بهم ويسعدوا بي، ويظلوا دائما بقلبي وأنا أظل فوق رأسهم، كمان أنني أحب أن أشد على يد زوجتي التي صبرت عليهم وعلى تربيتهم.