خلال زيارتهم للأقصر..

شباب 12 دولة إفريقية يشهدون براعة المصريين القدماء في فن التحنيط

الشباب الأفارقة
الشباب الأفارقة

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز زيارة لمتحف التحنيط بالبر الشرقي بالأقصر للشباب الأفارقة المشاركين في معسكر الشباب الأفريقي والذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الأفريقي) في الفترة من 16 – 22 مارس 2018 بمدينة الحضارات الأقصر.

 

وتعرف الشباب الأفارقة على المتحف المتكامل حول التحنيط الذي احترفه القدماء المصريين، وشاهدوا تقنيات فن التحنيط الفرعوني القديم التي طبقها قدماء المصريين على العديد من المخلوقات وليس على البشر فقط.

 

وشاهد الشباب الإفريقي أكثر من 150 قطعة فرعونية قديمة من بينها "سرير التحنيط" المستخدم فى عملية التحنيط، والمومياءات المتنوعة لملوك وأمراء وقطط وأسماك وتماسيح، وكافة الوسائل والأدوات الفرعونية القديمة التي كانت تستخدم فى أعمال التحنيط في العصور الفرعونية المختلفة .

 

يذكر أن المشاركين في معسكر الشباب الأفريقي  من دول حوض النيل ووسط وغرب إفريقيا من جمهورية بوروندي، دولة ارتريا، جمهورية تشاد، جمهورية أوغندا ، جمهورية الكاميرون، جمهورية غانا، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية كينيا، جمهورية السودان، جمهورية جنوب السودان، بالإضافة إلى الكونغو الديمقراطية.