كيف تتدبري أمورك المالية بعد الانفصال؟

موقفك المالى بعد الانفصال
موقفك المالى بعد الانفصال

بعد الانفصال تبدأ المرأة مرحلة جديدة من المسؤولية سواء كانت التي تتولها قبل الانفصال أو لا وهى الأمور المالية.

نصحت مستشارة أسرية أسماء أبو الفتوح المرأة بتوخي الحذر من مديونياتها ومصروفاتها وتحسبها بشكل صحيح من أجل القدرة على أن تكمل من غير أي معوقات مالية 
قدمت «أبو الفتوح» ثلاث طرق تساعدك على السيطرة على مسؤوليتك المالية وهي:

-لا للديون جديدة
لديك ما يكفى من الالتزامات المالية فلا تضغطي على نفسك وترهقيها بالتزامات جديدة فمثلا إذا كنت تستخدمي البطاقات الائتمانية أوقفي استخدمها لفترة على الأقل حتى تسددي مديونيتك ولا تعملي مديونية جديدة.


كل جنيه أين ينفق؟
أبدئي بعمل جدول يومي أكتبي فيه كل الذي ينفق يوميا ونهاية كل يوم تتمكني من تحديد الأشياء التي يتم أنفقها عليها وما هي أكثر الأشياء التي تأخذ من فلوسك وغير هامة ويمكن التنازل عنها أو أوقفيها أو يمكن ترشيدها .


احذري الإحساس بالذنب


إحساسك بأنك امرأة منفصلة وأنك لابد أن تسعدي نفسك وتعوضيها فذلك من الممكن يجذبك إلي إنفاق الأموال في أشياء غير هامة ولا تحتاجيها في الوقت الحالي وسيكون ذلك السبب فى كثرة الديون .

في النهاية نصحت المرأة بأنه لابد أن تعرف أن كل ما استقرت أحولها المالية كل ما قل التوتر والتفكير المستمر وبالتالي تكون أكثر راحة واطمئنان وبدأت توجه مجهودها فيما هو أفضل ومفيد بالنسبة لها كما أنه لابد أن تركز على شيئين مهمين وهو أن تقل من الصرف وتعمل على زيادة الدخل فكل ما ركزت على هذه الأشياء كل ما كانت حياتها أفضل بعد الانفصال.