الشباب الإفريقي يتعرفون على أضخم صرح فرعوني عملاق بالأقصر

الشباب الإفريقي يتعرفون على أضخم صرح فرعوني عملاق بالأقصر
الشباب الإفريقي يتعرفون على أضخم صرح فرعوني عملاق بالأقصر

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز زيارة للمنطقة السياحية والتاريخية بالبر الشرقي بالأقصر للشباب الأفارقة المشاركين في معسكر الشباب الإفريقي والذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الإفريقي) في الفترة من 16 – 22 مارس 2018 بمدينة الحضارات الأقصر.

زار الشباب الأفارقة معبد الأقصر أشهر الآثار التي تم تشييدها في عصور الدولة الوسطى ، فقد بناه الملك أمنحتب الثالث على الضفة الشرقية لنهر النيل، و يرجع الفضل إليه في ظهوره على صورته الحالية ، وقد بناه لعبادة الإله آمون رع ، علاوة على تأكيد نسبه للإله آمون.

وشاهد الشباب الأفارقة الصرح الذي بناه رمسيس الثاني بمدخل المعبد، أعمدة المعبد الراسخة منذ آلاف السنين بالأقصر، الفناء الداخلي بمعبد الأقصر والذي يحكى تاريخ الفراعنة، والجانب الغربي لمعبد الأقصر .

يذكر أن المشاركين في معسكر الشباب الإفريقي من دول حوض النيل ووسط وغرب إفريقيا من جمهورية بوروندي، دولة ارتريا، جمهورية تشاد، جمهورية أوغندا ، جمهورية الكاميرون، جمهورية غانا، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية كينيا، جمهورية السودان، جمهورية جنوب السودان، بالإضافة إلى الكونغو الديمقراطية.