«ملائكة داون هدية السماء» .. بمتحف الطفل الخميس

مركز الطفل للحضارة والإبداع
مركز الطفل للحضارة والإبداع

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" ، في السادسة من مساء الخميس 22 مارس الجاري ، ندوة "ملائكة داون"، والتي تأتي مواكبا للاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يوافق 21 مارس من كل عام.

 

وقال د.نبيل حلمي، سفير النوايا الحسنة وسكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، إن الندوة تهدف إلى دعم ا|لأمهات نفسياً وتبادل الخبرات فما بينهن للتعرف على التحديات التي يواجهنها والمشاكل اليومية التي يتعرضن لها وكيفية التعامل مع أطفالهن بأفضل السبل الممكنة  . 

 

ويشارك في الندوة د. ندى راضي ، دكتوراه في تنمية المهارات الحياتية وتطوير التفكير، حيث تتناول التعريف من هو الطفل (العادي) والطفل (الغير عادي) والطفل (طبيعي) و(الغير طبيعي)، وكيفية التعامل معهم وفهم الظروف المحيطة لكل حالة.

 

من جهته قال د.أسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع ،ان الهدف من تنظيم الندوة التعرف على مفهوم (الصورة الذهنية) وكيفية تكوين صورة ذهنية عن نفسي وعن ابنائي ونقبلها.

 

وأشار الى ان الفعاليات تتضمن ايضا  مجموعة من ورش العمل للأطفال تتنوع بين الأنشطة الحرفية والألعاب الجماعية التى يشارك فيها ذوى القدرات الخاصة مع أقرانهم من الأطفال الأسوياء، كما يشاركوا جميعاً فى تلوين جدارية فنية  .