الببلاوي: تحسن ملحوظ في الحركة السياحية

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

قال نادر الببلاوي، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، أن هناك تحسن ملحوظ شهده المقصد السياحي المصري خلال العام الماضي، ما انعكس على استعادة الثقة في السوق المصري.

 

وأضاف "الببلاوى" خلال الجلسة الأولى النهضة السياحية بمؤتمر "السياحة بين المشكلة والحل"، بحضور علي المناسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، وعدد كبير من القطاع السياحي، أن السياحة في الإسكندرية تشهد انتعاشة كبيرة، ولكن تواجه مشكلة نقص العمالة الفندقية.

 

ومن جانبه قال الخبير السياحي إيهاب الجندي، إنه وقع مؤخرًا أول عقد طيران "شارتر" يربط الإسكندرية ببيروت، وذلك بالتعاون مع رئيس مجلس إدارة "تي شوري" جورج بوليس، وهو ما يوافق أهداف مؤتمر "السياحة بين المشكلة والحل"، الذي يهدف إلى تعريف العالم بمكانة الإسكندرية كمدينة تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية، لما تمتلكه من مقومات جذب سياحية كبيرة. 

 

وأضاف "الجندي"، أنه بالفعل تم الاتفاق مع عدد من منظمي الرحلات السياحية في بعض الدول، لتنظيم رحلات سياحية لربط الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح بالدول العربية، من خلال خط طيران "برج العرب - بيروت" الذي وقعه، والذي يهدف لفتح أسواق سياحية جديدة يتم جلبها عن طريق الطيران "الشارتر"، وتشمل جميع الدول العربية والأجنبية التي تقل ساعات الطيران بينها وبين مناطق مصر السياحية.