وزير التعليم العالي يكرم الباحثة جيهان قطب في «هندسة المنيا»

"وزير التعليم العالى" يكرم جيهان قطب بـ"هندسة المنيا"
"وزير التعليم العالى" يكرم جيهان قطب بـ"هندسة المنيا"

سلم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جائزة أفضل رسالة دكتوراة للباحثة جيهان قطب بكلية الهندسة في جامعة المنيا، كأفضل بحث ورسالة دكتوراة في المسابقة الوطنية لأفضل أبحاث ماجستير في مجال الهندسة لعام 2017، والتي نظمتها لجنة قطاع المعاهد الهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات.

شارك في تسليم الجائزة، باحثون من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية في مجالات الهندسة المختلفة، بحضور د. عبد الحميد شعيرة رئيس لجنة القطاع، فيما قدم الوزير التهنئة للباحثين الفائزين متمنيًا لهم التوفيق.

كما قدم الشكر للجنة قطاع المعاهد الهندسية على اهتمامها بدعم البحث العلمي في مجال الهندسة وتطوير العمل بهذ القطاع المهم، مشيرا إلى أن مصر تتميز عالميًا في مجال العلوم الهندسية حيث تحتل المرتبة 100 إلى 150 عالميًا.

وأشاد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا بفوز الباحثة بالمركز الأول كأفضل رسالة دكتوراة بالجامعات المصرية وبمجهودات لجنة الإشراف على الرسالة، موضحًا أن الباحثة كرمتها جامعة المنيا في احتفالية عيد العلم بعد حصولها على أفضل رسالة دكتوراة للجامعة عام 2017 وذلك بعد أن نشرت 6 أبحاث علمية في مجالات علمية دولية مرموقة ذات تأثير عالي.