«الانتخاب بملابس البحر» و«العزف على صندوق الاقتراع»..أبرز غرائب الانتخابات الروسية

الانتخابات الروسية
الانتخابات الروسية

عادة لا تمر الانتخابات في أي مكانا بالعالم، دون التعرض لمواقف طريفة تخفف من أجواء التوتر والتنافس، وقد شهدت روسيا الأحد 18 مارس الانتخابات الرئاسية لاختيار زعيمهم لـ6 سنوات مقبلة، وحمل اليوم العديد من المواقف الغريبة والمضحكة وهو ما رصدته وكالات الأنباء الروسية.

رئيس لجنة بوتين يرفض «هديته»

رفض رئيس المركز الانتخابي الذي أدلى فيه فلاديمير بوتين بصوته، رفض قبول القلم الذي صوت به بوتين إلى جانب اسم مرشحه.

واللافت في تفسير فيكتور ليندين رئيس المركز الانتخابي المذكور لخطوته، التي قد يكون أحرج بها الرئيس بوتين، أنه قال: «ما حاجتي لهذا القلم.. لدي الكثير من الأقلام».

الانتخاب بملابس البحر

أدلى أعضاء بنادي السباحة الشتوي الروسي ،الأحد 18 مارس، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بمدينة بارانول.

وقد رصدت عدسة وكالة رويترز الأمريكية، أعضاء الفريق وهم يرتدون ملابس البحر وبعض الميداليات التي حصولوا عليها في البطولات الرابحة.

أشهر سجينين في روسيا يصوتان في الانتخابات الرئاسية

أدلى كل من المحافظ السابق لمقاطعة كيروف نيكيتا بيليخ ووزير التنمية الاقتصادية السابق أليكسي أولوكاييف، المدانين في تهم الفساد، بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية الروسية.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون الروسي يحظر التصويت على المواطنين الموجودين في السجن بقرار من المحكمة، لكن كلا من بيليخ وأولوكاييف قدما طعونا في قضيتهما، والمحكمة لا تزال تنظر فيها، وبالتالي لا يزال الحكمان القضائيان بحقهما لم يدخلا حيز التنفيذ.

إقبال الروس على الانتخاب بكوريا الشمالية 100%

أعلنت السفارة الروسية في كوريا الشمالية، أن نسبة مشاركة الناخبين المسجلين لديها في الانتخابات الرئاسية الروسية، بلغت 100%، وربما تعتبر هي المرة الأولى في العالم.

دب يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة الروسية

حضر ناخب إلى أحد مراكز الاقتراع بجمهورية بورياتيا الروسية، لافتا الأنظار إليه لكونه متنكرا بهيئة دب ليدلي بصوته في يوم الانتخابات الرئاسية.

العزف على صندوق الاقتراع

 

أدلى عازف البيانو الروسي المشهور دينيس ماتسويف بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية، وكأنه يعزف على صندوق الاقتراع لدى وضعه ورقة التصويت فيه.

عروسان من تتارستان يدليان بصوتيهما «بملابس الزفاف»

 

اختار العروسان كاميليا وهابوفا، وأرتور سوروفتسيف الـ18 من مارس موعدا لحفل زفافهما، الذي فضلا أن يتكلل بتصويتهما في أحد مراكز الاقتراع في تتارستان الروسية.

فبعد إتمام عقد القران، توجه العروسان بصحبتهما 40 شخصا من المدعوين للإدلاء بصوتيهما، في سابقة هي الأولى في تاريخ الانتخابات الروسية.