5 مسلسلات نجحت في خلق موسم جديد للدراما المصرية

 الأعمال الدرامية
الأعمال الدرامية

علي مدار الأيام الماضية كانت الأعمال الدرامية حديث الشارع المصري، بعد أن نجحت في خلق موسم عرض جديد بخلاف الماراثون الرمضاني، فتمكنت من جذب المشاهدين، وحققت نجاحات كبيرة عكسهٌ التفاعل الإيجابي من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. 
 

«بوابة أخبار اليوم»، ترصد في هذا التقرير أبرز المسلسلات التي نجحت في تحقيق ردود أفعال كبيرة على «السوشيال ميديا» خلال الفترة الماضية.

 

«الطوفان»

 

أولى تلك الأعمال التي حظيت بمتابعة كبيرة كان مسلسل الطوفان» والذي حقق نجاحًا منقطع النظير، وضم أكثر من 22 نجم كل منهم له أسمه وثقله الفني ومن أبرزهم "أحمد زاهر، ماجد المصري، روجينا، فتحي عبد الوهاب، وفاء عامر، آيتن عامر، عبير صبري، رامي وحيد، نجلاء بدر، سيد رجب،محمد عادل، إيهاب فهمي" المسلسل من قصة بشير الديك، وسيناريو وحوار محمد رجاء، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وإخراج خيري بشارة.

 

وتدور أحداث المسلسل حول القيم والمبادئ التي تسود المجتمع حاليا، ورغبة الجميع في الثراء، بأي طريقة حتى إذا تحقق ذلك على حساب الأخلاق، والطمع وتأثيره على النفس البشرية حتى تتخلى عن كل مبادئها من أجل الحصول على الأموال.

 

«سابع جار»


 «سابع جار» والذي انتهت قنوات «cbc» من عرض حلقاته منذ فترة قريبة، ورغم الهجوم الذي صاحب المسلسل على مدار أيام عرضه، والذي ساهم في الترويج للعمل بشكل كبير، مما جعل الجمهور يتشوق لرؤية ومعرفة نهاية المشاركين في العمل.

 

يميل المسلسل إلى الدراما الاجتماعية، وتقع أحداثه في 60 حلقة، وتدور حول عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، معظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تتعرض الأحداث لكيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، ويواجه كل منهم مشكلات حياتية واجتماعية؛ لا يعرف عنها جيرانهم الآخرون شيئا، رغم أن هذه المشكلات كبيرة ومعقدة. 


وهو من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع آيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال، أحمد داش، وإنتاج «The Producers»، ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة «CBC»، في السابعة مساء. 

 

«أبو العروسة»

 

 أستطاع مسلسل «أبو العروسة» أن يحقق المعادلة الصعبة، لكونه عملا عائليا يعرض للجمهور العام وليس له تصنيف عمري، وذلك منذ عرضه على شبكة قنوات «DMC»، ولفت المسلسل أنظار الجمهور لكونه يرسخ لقضية مهمة وهى الترابط الأسري وعواقب التفكك، وكيف يمكن التعامل مع المشكلات التي تواجهنا دون صدام؛ والطريقة الأمثل لتعامل الآباء مع الأبناء، وغيرها من الموضوعات المهمة التي سلط العمل الضوء عليها.

 

 مسلسل «أبو العروسة» ينتمي إلى فئة الأعمال الطويلة إذ تقع أحداثه في 60 حلقة، وهو من بطولة سوسن بدر، سيد رجب، نرمين الفقي، مدحت صالح ورانيا فريد شوقي، كما يضم مجموعة من الوجوه الشابة، منهم محمد عادل، محمود حجازي، ولاء الشريف وكارولين عزمي.

 

«البيت الكبير»

 

نجح مسلسل «البيت الكبير» في تحقيق نسبة مشاهدة كبيرة عبر موقع «يوتيوب» على القناة الرسمية لشركة الإنتاج، للأسبوع الثالث على التوالي، وكان العمل قد بدأ عرضه منتصف فبراير الماضي، بطولة مجموعة كبيرة من النجوم سوسن بدر، لوسى، منذر رياحنة، كلوديا حنا، شريف باهر، طارق صبري، أحمد صيام، أحمد بدير، حجاج عبد العظيم.

 

 تدور أحداث المسلسل في صعيد مصر، حول عائلة كبيرة مكونة من شقيقين، الفنان أحمد بدير، والذي يقوم بدور "عبد الحكيم" وزوجته الفنانة سوسن بدر تقوم بدور "جبرية" والأخ الأكبر الفنان أحمد صيام الذي يقوم بدور "عبد الله" وتنشأ قصة حب بين "عبد الله" و"كريمة" التي تجسد دورها الفنانة "لوسي" ويتزوجها رغم رفض والده، الذي يقرر طرده من البلد، ويرحل إلى القاهرة، ومن هنا يبدأ الصراع بينه وبين عائلته الكبيرة.

 

المسلسل من تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلى، وإنتاج شركة الريادة للإنتاج الإعلامي والتوزيع لمالكها ممدوح شاهين، وينتمي إلى فئة الأعمال الطويلة إذ يقع في 60 حلقة.

 

«الدولي»


يواصل الآن مسلسل «الدولي»، نحاجه بعد أن أنفرد بصدارة المشهد الآن بعد أن انتهت عدد كبير من المسلسلات المنافسة له من عرض حلقاتها كان العمل قد انطلق عرضه نهاية الشهر الماضي، وتدور أحداثه حول حياة سائقي الشاحنات، وعملهم في نقل البضائع، والمواقف التي يتعرضون لها على الطرق، ومنها الوقوف في الكمائن الأمنية، والسفر عبر الحدود، من خلال التعرض لحياة أحدهم ويشتهر بلقب «الدولي».

 

 وأشاد المشاهدون بالمسلسل لكونه يفجر قضية السائقين والمشكلات التي يتعرضون لها؛ وطالبوا صناع الدراما بأن يركزوا على مثل هذه القضايا بعيدًا عن القتل والعنف والمخدرات.

 

«الدولي» بطولة باسم سمرة، رانيا يوسف، أحمد وفيق، زكي فطين عبد الوهاب، سهر الصايغ، شريف باهر، إخراج محمد النقلي وتأليف ناصر عبد الرحمن، يعرض على قناة «ON E»، من السبت إلى الأربعاء في تمام الثامنة مساءً ويعاد في تمام الواحدة صباحًا.