وزير الصحة: توفير ٦٥ شقة للفريق الطبي بجنوب سيناء

وزير الصحة
وزير الصحة

 


استقبل وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، اليوم الإثنين ١٩ مارس، محافظة جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

يأتي لقاء الوزير بمحافظة جنوب سيناء في إطار متابعة ‏جاهزية المستشفيات والوحدات الصحية بجنوب سيناء، لدخول منظومة التأمين الصحي الجديدة،.

وأشار ‏وزير الصحة والسكان إلى بدء في العمل في تطوير المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة جنوب سيناء، تمهيداً لدخولها منظومة التأمين الصحي الجديدة بعد محافظة بورسعيد، لافتا إلى أن التطوير يبدأ بمستشفيات رأس سدر، وذهب، و‏الطور، وتجهيز المركز الحضري الذي تم تحويله إلى مستشفى متخصص في الأورام.

‏ ‏وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ‏د.خالد مجاهد، أن الوزير قرر توفير عدد من الأساتذة بكلية طب عين شمس، لتدعيم مستشفى طابا المركزي، والتي تم تطويرها مؤخراً بتكلفة بلغت ٢٢ مليون جنيه، حيث يجري التعاقد مع مدرس مساعد جراحة عظام، ومدرس مساعد جراحة عامة، ومدرس مساعد تخدير ليلتحقوا بالمستشفى.

وأضاف أن الوزير قام بتوفير آلات وأدوات جراحية لتخصص العظام بالمستشفى، لافتاً إلى أن المستشفى تقع في المنطقة الحدودية، وتخدم أهالي منطقة جنوب وشمال سيناء، بالإضافة إلى موقعها السياحي المتميز.

وكشف "مجاهد" أن الوزير طلب من محافظ جنوب سيناء توفير إقامة ملائمة للأطباء والتمريض المغتربين بالمحافظة، وبناء علية قام المحافظ بتوفير ٦٥ شقة سكنية.