«محافظة القاهرة» تحتفي بالأمهات المثاليات

تكريم سامية شيخون ضمن الأمهات المثاليات بالقاهرة
تكريم سامية شيخون ضمن الأمهات المثاليات بالقاهرة

شهد اللواء أركان حرب محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة حفل تكريم الأمهات المثاليات الذي نظمه المركز الاستكشافي للعلوم، بحضور رؤساء أحياء الزيتون والحدائق القبة. 


وتم خلال الحفل تكريم سامية شيخون صديق، مدير عام مؤسسة أخبار اليوم، كأم مثالية على مستوى محافظة القاهرة، والدة الزميلتين إيمان الخميسي، محررة مجلس الوزراء بالمؤسسة، وصفاء الخميسي، ويأتي هذا التكريم على مستوى المنطقتين الشمالية والغربية بمحافظة القاهرة، كما بلغ عدد المكرمات خلال الحفل 50 أمًا مثالية على مستوى المحافظة.  


من جانبه قال نائب محافظ القاهرة، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن تكريم اليوم للأمهات المثاليات اللاتي وقع عليهن الاختيار يأتي تقديرا لأعمالهن وتضحياتهن تجاه أبنائهن والمجتمع، مضيفا أن الأم هي نواة المجتمع والعمود الأساسي الذي يقام عليه الأسرة والمجتمع ككل، مستشهدا بمقولة الشاعر الأم مدرسة إذا أعدتها أعددت شعبا طيب الأعراق. 

 

ولفت إلى أن الأم يعول عليها كل شيء بدء من الجانب التربوي، والتعليمي فهي نصف المجتمع وتبني النصف الآخر لذا فهذا التكريم هو تكريم سنوي في شهر مارس بمناسبة عيد الأم وهو أبسط رد لجميل وجهود الأمهات المصريات. 


وأوضح اللواء عبد القادر النوري، رئيس حي روض الفرج، أننا نوصل من خلال هذه الاحتفالية بالغ تقديرنا للأمهات بمحافظة القاهرة عن العام الجاري، وذلك لما بذلوه من تضحيات بدون مقابل لأبنائهم ولوطنهم.