«رسالة» تكرم 250 أما مثالية.. وتفك كرب غارمات بـ 350 ألف جنيه

رسالة تكرم الأم المثالية
رسالة تكرم الأم المثالية

كرمت جمعية رسالة للأعمال الخيرية 250 أمًا مثالية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال احتفالها بيوم رد الجميل للأمهات المثاليات، كما كرمت الجمعية عدد من نواب البرلمان، ورؤساء تحرير الصحف المهتمة بشئون المراة والطفل.

 

وتم خلال الاحتفالية التي نظمتها الجمعية في مقرها بالمقطم، فك كرب أمهات غارمات، وتقديم مساعدات مالية وعينية لمئات الأمهات اللاتي حضرن الاحتفالية.

 

وأكد عادل عبد الفتاح، مدير إدارة القوافل بجمعية رسالة للأعمال الخيرية أن يوم رد الجميل تنظمه رسالة للعام السابع على التوالي، والهدف منه هو تسليط الضوء على الأمهات المثاليات في القرى والمحافظات، مشيرًا إلى أنه تم خلال الاحتفالية فك كرب عدد من الأمهات الغارمات، بتكلفة بلغت 350 ألف جنيه.

 

وتابع؛ رد الجميل هدفه تسليط الضوء على أمهاتنا في الريف والقرى التي لا يعرف الكثير من المصريين أي شىء عن تضحياتهم، ويكون ذلك عبر استضافتهم في مقرات رسالة وتكريمهم، ونقل قصص تضحياتهم بين المتطوعين والشباب، بجانب مساعدتهم ماديًا وعينيًا، مضيفًا أن هناك ١٣ من الأمهات فزنا بجائزة العمرة مقدمة من رسالة، وذلك خلال احتفالية رد الجميل كما تم فك كرب دين ٣ غارمات.

 

من جانبها قالت ريهام محيسن مدير الإعلام والتواصل، أن تشريف وحضور الضيوف ومشاركتهم الأمهات في رد الجميل، وإلقاء كلمات تعرب عن حبهم و سعادتهم هو بمثابة دعم نفسي ووجداني كبير لكل الأمهات المعيلات المكافحات لقصص كفاحهم.

 

تم خلال الاحتفالية تكريم الفنان فاروق فلوكس، لحضوره وتشريفه ودعمه للأمهات، والذي أكد أن دموعه لم تتوقف بسبب أمهات الشهداء، مؤكدًا أن أمه توفيت منذ 48 عامًا، وكانت الابتسامه لم تفارق وجها حتى عند وفاتها «كانت تضحك».

 

كما ألقت النائبة دينا عبد العزيز، قصيدة مؤثرة عن الأم خلال الاحتفالية، في حين أكدت النائبة مايسة عطوة، أن تكريم الأمهات والوقوف بجانبهم ليس بجديد، على جمعية رسالة السباقة فى الخير.

 

وأضافت «عبد العزيز» أن «رسالة» هي رمز العطاء والعمل الخيري، وأن تكريمها للامهات يؤكد أن من أطلق عليها رسالة يستحق التقدير والاحترام. 

 

وتم خلال الاحتفالية تكريم الكاتبة الصحفية هويدا حافظ، رئيس تحرير مجلة فارس للأطفال، بأخبار اليوم، والنائبات مايسة عطوة ودينا عبد العزيز والنائب جمال الشويخي.