سفير مصر برام الله يؤكد موقف مصر الداعم للشعب الفلسطيني

السيسي وعباس - أرشيفية
السيسي وعباس - أرشيفية

 أكد سفير مصر برام الله عصام عاشور موقف مصر الداعم للشعب الفلسطيني ، وفق الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ومبادرة السلام العربية ، ومواصلة حث الولايات المتحدة الأمريكية على تبني نهج متوازن في سياساتها تجاه العملية السلمية في الشرق الأوسط بما يحفظ استقرار المنطقة.

وشدد السفير عاشور ـ خلال لقائه اليوم مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ـ على التمسك بعدم التجاوب مع التوجهات الأمريكية الإسرائيلية التي تهدف إلى إغفال الحقوق الشرعية الفلسطينية ، والتأكيد على أن هذه الأفكار ستؤدي لتأجيج الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط ، وضرورة حشد التمويل اللازم لتنفيذ مشروع البنى التحتية في قطاع غزة بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية.

من جانبه ، أشاد المالكي بموقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم لفلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني ، مؤكدا استمرار التنسيق بين القيادة الفلسطينية والمصرية لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

واستعرض الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرارها بسياسة الاستيطان في محاولة منها لخلق أمر واقع على الأرض ينهي حل الدولتين ، مشيرا إلى الاقتحامات اليومية من جانب المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي وشرطته.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بالتدخل فورا لوقف هذه الانتهاكات ، وضرورة إلزام سلطات الاحتلال باحترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال.