«غرفة الأثاث» توقع بروتوكول تعاون مع «الفنون التطبيقية»

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شاركت غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، في فعاليات مؤتمر قسم التصميم الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية، وتم خلال اللقاء توقيع بروتوكول  تعاون بين قسم التصميم الداخلي والأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان،  وغرفة منتجات الأخشاب والأثاث والتي مثلها المهندس احمد حلمي رئيس مجلس إدارة الغرفة.

 

وتم علي هامش المؤتمر إلقاء عدد من المحاضرات من بينها محاضرة أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة غرفة منتجات الأخشاب والأثاث، وشريف عبد الهادي نائب رئيس الغرفة، وعمرو عرنسه رئيس مجلس إدارة احدي الشركات، وباسم عبد الرحمن، مدير المكتبة المتخصصة للتراث  بالجامعة الأمريكية.

 

كما تضمن المؤتمر معرض لأعمال الطلاب والفرق المختلفة عن إنتاجها لهذا العام، ومعرض عن تدوير مخلفات ورش النجارة لتصميمي أفكار طلابية للاستفادة من تلك المخلفات.

 

وأكد «حلمي» أن الهدف من البروتوكول الارتقاء بالعملية التعليمية وربطها باحتياجات سوق العمل الخارجي، ومساعدة كل من لديه موهبة التصميم، إضافة إلي خلق نقطة التقاء، ومد جسور للتواصل، تربط المصممين، ومهندسي الديكور، بالصناع المصريين علي مستوي الجمهورية، وإنشاء قاعدة قوية للتصنيع المحلي بأفكار وأذواق عالية ووجود منتجات مطلوبة في السوق، تتحدي المستورد إن لم تكن تتفوق عليه .

 

من جانبه نوه شريف عبد الهادي نائب رئيس الغرفة  إلى ما يمثله التصميم من أهمية  للصناعة باعتبارهما وجهين لعملة واحدة، لا استغناء لأحدهما عن الآخر، مشيًرا إلي أن خلق قيمة مضافة عالية في قطاع الأثاث يرتكز علي التصميم باعتباره الأساس الذي يبني عليه الفرق بين سعر منتج ومثيله.