«طب بنها» تنظم ندوة عن أخطار التدهن الكبدي

ندوه عن أخطار التدهن الكبدي
ندوه عن أخطار التدهن الكبدي
عقدت كليه الطب البشري بجامعة بنها ندوة للتوعية بأخطار التدهن الكبدي، نظم الندوة قسم الكبد والجهاز الهضمي بالكلية بالإشتراك مع صندوق البحوث العلمية بالجامعة.
 
شارك في الندوة د. ماهر حسب النبي، مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي، د. مصطفي القاضي، رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي، وأكد «حسب النبي» أن الخطة البحثية «2017-2022» التي أقرتها جامعة بنها والمتوافقه مع خطة الدولة البحثية، تهدف إلى إنشاء مجموعات بحثية لها القدره على الحصول على مشروعات من جهات أخرى.
 
وأضاف أن جامعة بنها كانت قد أنشأت صندوق للبحوث العلمية عام 2013، لتمويل بحوث الجامعة العلمية، حيث يتم تمويل حوالي 20 مشروعًا بحثيًا سنويًا، مشيرًا إلى أنه يتم توجيه معظم البحوث الحالية لخدمة المشاريع القومية العملاقة في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والاستزراع السمكي.
 
ومن جانبها تحدثت د. رضا البدوي، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي ومقرر الندوه عن التشحم الكبدي وأضراره وطرق الوقايه منه كأتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل العناصر الغذائيه وتناول الخضروات والفواكه التي تعمل كمضادات أكسدة طبيعية والحفاظ على الوزن المثالي للجسم وتجنب تناول العقاقير غير الضرورية التي لم يصفها الطبيب وتجنب تناول الأغذيه المحفوظه لفترات طويلة.
 
فيما قالت د. عبير محمد، معد الندوه، أن التشحم الكبدي يؤثر بالسلب على أعضاء كثيره في الجسم كالقلب ويؤدي إلى تليف الكبد، مشيره إلى أن 25 إلى 40 % من سكان العالم يعانون من التشحم الكبدي وأن 74% ممن يعانون من السمنة يعانون من التشحم الكبدي.
 
عقدت الندوة برعاية د. السيد يوسف القاضي، رئيس الجامعة وحضر جانب منها د. هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.