فيديو| الرئيس السوداني: لا خيار سوى التعاون مع مصر

الرئيس السودانى عمر البشير
الرئيس السودانى عمر البشير

وجه الرئيس السوداني عمر البشير، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري على حسن وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصوله مصر، لافتًا إلى أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أي إشكالية.

 

وأضاف "البشير"، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تطرق لكل القضايا التي تهم البلدين والشعبين، فضلا عن التفكير والتشاور حول ما يحقق مصلحة الجميع، قائلا: "المنطقة تعيش مرحلة مفصلية وتعاني الكثير من المشكلات بما يتطلب مزيد من التقارب والتعاون في شتى المجالات".
 

وتابع: "اللقاءات الثنائية سواء المباشرة بين الخرطوم والقاهرة، أو عبر المحافل الدولية، كانت إيجابية وتؤدي إلى مزيد من التفاهم والتعاون بين البلدين"، مشيرًا إلى أن مصر والسودان تجمعهما علاقة تاريخية ومصير مشترك بما يحقق المزيد من التعاون.

 

وأكد الرئيس السوداني، أنه تحدث مع الرئيس السيسي، عن مشروعات الربط عن طريق الطرق البرية، وتطوير هيئة النقل النهري بين مصر والسودان، بالإضافة إلى الربط الكهربائي والسكك الحديدية، ومن المنتظر استمرار لقاءات القمة لمتابعة تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه ومراجعة عمل اللجنة المشتركة بين البلدين.

 

واختتم الرئيس السوداني كلمته قائلا: "لا خيار سوى التعاون بما يعبر عن مطالب الشعبين الشقيقين"، منوهًا أن فترة الانتخابات ستكون فرصة لزعزعة الاستقرار والأمن في البلاد، ولكن السودان تدعم مصر والرئيس السيسي، الذي عُرف بالصدق والتطلع لعلاقات قوية ومتميزة بين البلدين.
وشدد "البشير"، على أن زيارة الرئيس السيسي الأولى للسودان، لم تشهد ترتيبات أمنية، بما عكس إيمان الرئيس بكون مصر والسودان بلد واحد يضم شعبين شقيقين.