تحرير 27 قضية تموينية مخالفة بالمنيا

تحرير 27 قضية تموينية مخالفة بالمنيا
تحرير 27 قضية تموينية مخالفة بالمنيا

نظمت مديرية التموين بالمنيا، اليوم الاثنين، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبقالين التموينيين، بهدف ضبط الأسعار وإحباط محاولات الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق. 

 

وقال وكيل وزارة التموين بالمنيا د. محمود يوسف، إن الحملة أسفرت عن تحرير 27 محضرًا تموينيًا مخالفًا، بينهم 9 محاضر مخالفة حيث جاءت المخالفات ما بين إدارة منشأة بدون ترخيص، إضافة إلى مصادرة 800 كيلو من الأرز.

 

وأضاف "يوسف"، أنه تم ضبط 110 كراتين زيت طعام، و20 جوالاً من الدقيق، و24 كرتونة مكرونة بدون فواتير أو مستندات، و100 كيلو من الأرز، بغرض البيع بالسوق السوداء. 

 

وأوضح وكيل وزارة التموين، أنه في مجال مراقبة ومتابعة البقالين التموينيين، تم تحرير محضرين لعدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية، وفي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 16 محضرًا بمخالفات تنوعت ما بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وتبديد 11 شيكارة دقيق".

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة، من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين، حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم .