ننشر كواليس محاكمة «ريهام سعيد» وآخرين في اتهامهم بخطف الأطفال

محاكمة ريهام سعيد
محاكمة ريهام سعيد
Audi Egypt

بدأت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار السيد البدوي،  في تمام الساعة الواحدة والنصف، أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، في قضية اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.
 
فيما وصل المتهمون وسط حراسة أمنية مكثفة، وتم وضعهم داخل قفص الاتهام تمهيدًا لبدء محاكمتهم.

حضر الجلسة العديد من نجوم الفن مثل سعد الصغير وريم البارودي للتضامن مع ريهام سعيد، فيما صرح الصغير قبل بدء الجلسة أن ريهام لا تستحق ذلك نظرا لأنها نموذج يحتذى به حسب قوله، وأضاف سعد أن جلسة محاكمة ريهام منعتها من مساهمتها في إجراء ١٣ عملية خيرية للمحتاجين.

بينما شهدت قاعة المحكمة وجود العديد من القنوات الفضائية والصحفيين، وترافع المحامي جميل سعيد عن المتهمة ريهام سعيد وطالب بإخلاء سبيلها وتفريغ الفيديو الذي يحتوى على برائتها وهو عبارة عن مقطع فيديو لبرنامجها يوضح كيف تفاجأت عندما علمت بالقضية.

ودفع محامي المتهمة الرابعة غرام عيسى بإخلاء سبيلها واستند إلى نص المادة ١٨ من قانون ٦٤ لسنة ٢٠١٠، فيما قضت المحكمة بتأجيل القضية لجلسة ٢١ مارس مع عرض متهم على الطب الشرعي لبيان سبب تعذيبه واستمرار حبس المتهمين على ذمة القضية.

كانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، حددت جلسة 19 مارس المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين في جريمة خطف الأطفال.

وكان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر  بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ضم أحمد عاصي مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري رئيس النيابة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم