قبل الصيف.. أهم الفواكه التي تساعد على ترطيب البشرة

الفواكه التي تساعد على ترطيب البشرة
الفواكه التي تساعد على ترطيب البشرة

أيام قليلة ونستقبل فصل الصيف، ويعاني البعض من الجفاف الشديد بسبب الجو الحار وكثرة التعرق، لذلك يجب الحرص على ترطيب البشرة باستمرار طوال الصيف.
ينصح الخبراء على موقع «فوود» بتناول الفواكه التي تساعد على ترطيب بشرتك باستمرار وأهمها الآتي:
1-    البطيخ


يحتوي البطيخ على حوالي 92 % من الماء، كما أنه مصدر غني من الليكوبين الذي يلعب دورا حاسما في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 


2-    الفراولة


الفراولة هي مصدر غني بفيتامين C ، المنجنيز ، البوتاسيوم ، فيتامينات ب، كما أن المحتوى العالي للألياف الموجودة في الفراولة يسهل أيضًا عملية الهضم.


3-    الخوخ


الخوخ غني بالبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين، الهام لصحة العين والقلب، كما أن الخوخ يحتوي على 88 % من الماء، فضلا عن الخصائص المضادة للالتهاب، كما أنه يساعد أيضا على فقدان الوزن.


4-    الشمام


يوفر واحدة من الشمام حوالي نصف احتياجاتك اليومية من فيتامين A و C، وحوالي 90 % من الماء، كما أنه غني أيضا باللوتين والزيكنسن الهام لصحة العين.


5-    الأناناس


يحتوي الأناناس على فيتامين C والمنغنيز والألياف، فضلا عن العديد من الخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تلطيف ألم الحلق وآلام البطن.


6-     المشمش 


يحتوي المشمش على 86 % من الماء، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ويساعد على تحسين عملية الهضم ، وتعزيز البشرة وحماية الرؤية.
 

ترشيحاتنا