بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس و مستشفى وادي النيل

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس و مستشفى وادى النيل
بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس و مستشفى وادى النيل

 

وقع  د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ود. محمود المتينى عميد كلية الطب بالجامعة، بروتوكول تعاون مع د. حازم عبد المحسن مدير عام مستشفى وادي النيل، بحضور د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و د. نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د.محمود الطيب وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د. عبد الفتاح سعود وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا و البحوث و د. سامية عبده نائب مدير مستشفى جامعة عين شمس ود. هالة سمير سويد رئيس قسم المسنين.

 

 و أكد د.عبد الوهاب عزت خلال كلمته، حرص إدارة الجامعة على إقامة الشراكات البناءة في مختلف المجالات، وخاصة مجال الصحة لما لها من أهمية كبرى تعود بالنفع على المواطن المصري، مشيراً إلى بروتوكول التعاون الذي وقع منذ أيام مع المركز الطبي العالمي . 

 

 وأوضح د. محمود المتيني أوجه التعاون المشترك، التي يتضمنها البروتوكول، وهى برنامج تدريبي للأطباء في مختلف التخصصات العامة، كالباطنة والجراحة العامة والنساء والأطفال والتخصصات الخاصة، كما يتضمن البروتوكول التبادل في الاستعانة بالخبراء الأجانب و أيضا التبادل في مجال البحث العلمي و مجال التمريض والهندسة الطبية. 

 

 من جانبه عبر د. حازم عبد المحسن عن فخره لتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة عين شمس، التي تمثل بيت العلم لما يزيد عن نصف عدد الأطباء العاملين بمستشفى وادي النيل من خريجي جامعة عين شمس، كما أوضح أن مستشفى وادي النيل حاصل على أعلى إمكانات تكنولوجية وأكاديمية لتدريب الأطباء وجميعها تصب في مصلحة الصحة العامة للمواطن.