تعرف على كيفية استخدام خرائط جوجل «بدون انترنت»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قامت شركة جوجل خلال السنوات الماضية على تطوير خرائطها بشكل كبير، فالأمر أصبح لا يقتصر فقط على معرفة الطرق والاتجاهات التي تؤدي بك إلى المكان المطلوب، ولكن المميزات تجاوزت ذلك وأصبحت قادرة على تقديم معلومات.

ثم أعدت جوجل تطبيق يوفر لك إمكانية التعرف على مناطق التي بها ازدحام بالسير حتى تتجنبها وهناك العديد من المميزات الأخرى.

فإذا كنت ترغب في التنقل إلى منطقة لا تعرف عنها الكثير من التفاصيل يمكنك الاستعانة ببساطة بهذا التطبيق، و لكن تبقى المشكلة الأهم هي ضرورة أن يكون الجهاز متصل بشبكة الانترنت حتى تتمكن من الدخول إلى التطبيق والتعرف على تفاصيل المكان الذي ترغب في الانتقال إليه.

حيث قام مجموعة من الباحثين في مجال الانترنت بالتوصل لطريقة استخدم خرائط جوجل بدون انترنت في عدة خطوات منها: 

– قم بتوصيل الهاتف بشبكة انترنت .
– ثم بالدخول إلى تطبيق خرائط جوجل ثم انتقل إلى المنطقة التي تريد الذهاب إليها.
– حدد المساحة والحجم على الخريطة الذي تريد أن تحفظ معلوماته.
– في الجزء السفلي من الخريطة ستجد شعار يدل على التحميل "تنزيل خريطة بلا اتصال بالإنترنت".

بعد أن تقوم بالضغط على زر التنزيل سيأخذ التطبيق وقته في تنزيل الخرائط المطلوبة، ويفضل أن تكون لديك مساحة تخزين جيدة على ذاكرة الهاتف ذلك لان مساحة الخرائط كبيرة، وعليك أن تراعى بأن الخرائط التي ستتوفر لك بدون انترنت لن تحتوي على جميع المعلومات وإنما هناك جزء منها لن يعمل إلا عند الاتصال بالانترنت وذلك مثل معرفة سير حركة المرور ومعرفة الإشارات المرورية .

وعليك أن تعرف أنه بمرور عدة أسابيع تصبح هذه الخريطة غير مجدية بشكل كبير خاصة و أن الطرق والمناطق في العالم قد تتغير سريعا، حيث  كان سابقا لابد من إعادة تنزيل الخرائط بعد مرور 30 يوم تقريبا على حفظ الخرائط السابقة.

و لكن الآن يمكنك القيام بعمل تحديث للخرائط بدون انترنت حيث سيتم تحميل التجديدات في الخرائط بشكل مباشر.