تعرفي على وصفة طبيعية غير مكلفة لعلاج القشرة والتساقط وتقوية الشعر

وصفة طبيعية غير مكلفة لعلاج القشرة والتساقط وتقوية الشعر
وصفة طبيعية غير مكلفة لعلاج القشرة والتساقط وتقوية الشعر

تقدم خبيرة العناية بالشعر دعاء محمد وصفة مثالية للقضاء على القشرة ومنع التساقط وتقوية جذور الشعر، من خلال وصفة طبيعية وغير مكلفة وفعاله لتطهير الفروة والقضاء على الجراثيم وترطب الرأس.

وأوضحت خبيرة العناية بالشعر، أن المكونات هي ملعقتين من عصير الزنجبيل، حيث أنه فعال لتحفيز نمو الشعر ويعتبر مطهر طبيعي ومعقم لفروة الرأس.

وتأتي طريقة تحضير العصير، من خلال تقشير الزنجبيل الطازج ثم بشرة بالمبشرة ثم الضغط عليه بالأيدي حتى ينزل منه السائل "ماء الزنجبيل".

وتابعت: " يتم أضافت معلقتين من الزبادي الطبيعي، حيث يعمل على ترطيب فروة الرأس وينعم الشعر وحموضته كافيه لجعل فروة الرأس صحية، ونضيف لهم عصير نصف ليمونه لاحتوائها على حمض الستريك ومضادات للفطريات، حيث تعمل على تطهير فروة الرأس وتزيل الدهون الزائدة والقشرة والرواسب من فروة الرأس.

وأوضحت دعاء محمد خبيرة العناية بالبشرة، أنه يتم مزج المكونات معا لعمل خليط كريمي سائل يوضع على فروة الرأس النظيفة ويدلك بها ويترك 20 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو.

وأكدت على تكرر هذه التجربة مرتان أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج للتخلص تماما من القشرة وتقوية الشعر ومنع التساقط مؤكده أن الوصفة مفيدة لكل الشعر.