الإعدام لسائق ومزارع لاختطافهما ربة منزل واغتصابها بالشرقية 

اعدام
اعدام

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة سائق ومزارع بالإعدام شنقا لقيامهما بخطف ربة منزل واغتصابها بالإكراه وسرقة مشغولاتها وشروعهما فى قتلها وإلقاءها فى أحد المصارف بمحافظة الشرقية.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار مختار محمد ماضى وعضوية المستشارين محمد محمد ناجى وحسام رشدى عمار وأمانة سر نبيل شكرى وأحمد نصر.

 

وترجع وقائع القضية إلى عام 2013، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية إخطارا من أهالى منطقة بحر البقر التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية بالعثور على سيدة 35 عاما تصارع الموت فى مياه المصرف بالمنطقة، والتي تم انتشالها ونقلها للمستشفى لمحاولة إنقاذها.

 

وتوصلت تحريات ضباط البحث الجنائي إلى أن المجني عليها من مدينة حلوان بمحافظة القاهرة، حيث تعرفت على سائق من خلال موقع التواصل الاجتماعى الذى أقنعها بصلته بأحد كبار المشايخ الذي لديه القدرة على علاجها من مرض نفسى تعاني منه.

 

واتفق الجاني مع المجني عليها للحضور لمركز منشأة أبو عمر بالشرقية، وفور وصولها استدرجها وصديقه المزارع إلى منطقة زراعية نائية، وقاما بالتعدى عليها واغتصابها بالإكراه، وسرقة مشغولاتها الذهبية ومبلغ 4 آلاف و500 جنيه، ثم قاما بضربها بقطعة حديدية على رأسها، فسقطت فاقدة الوعى.

 

واعتقد المتهمان أن المجنى عليها  لفظت أنفاسها الأخيرة، فقاما بحملها وإلقاء جثتها بمصرف بحر البقر، وفرا هاربين، إلا أن القدر أنقذها من الموت المحقق، حيث تصادف مرور أحد الأهالى الذى سمع أنينها، فبادر وآخرون بانتشالها ونقلها للمستشفى التى تولت علاجها.

 

وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على المتهمين، بعد التعرف على أوصافهما التي أدلت بها المجني عليهما، وإحالتهما للنيابة التى قدمتهما لمحكمة الجنايات فأصدرت حكمها المتقدم.