في الانتخابات الرئاسية..

فيديو| كاهن إسبانيا والأقباط المصريون يدلون بأصواتهم بمدريد

 الأنبا بولا كاهن إسبانيا
الأنبا بولا كاهن إسبانيا

أدلى الأنبا بولا كاهن إسبانيا بصوته في الانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية بمدريد، قادمًا من برشلونة لاحتفاظه بممارسة واجبه الوطني تجاه البلاد، قائلًا «عناء ومشقة السفر من برشلونة إلى مدريد لا تساوي شيء مما يقدمه أبطال الجيش المصري فداءً بأرواحهم».

 

واستعرض كاهن إسبانيا، الإنجازات التي تمت علي أرض الواقع في مصر من تحسين الإقتصاد وإزدهار حركة التجارة والصناعة وتطوير في حركة المنشأت والبنية التحيتية والطرق خاصة في الصعيد مسقط رأسه، مشيرًا إلي أن التصويت فيي الانتخابات الرئاسية واجب وطني في مرحلة فاصلة من تاريخ الوطن وعلى كل مصري أصيل تقديم روح التعاون بإيجابية.

 

وأضاف مسئول الكنيسة في كتالونيا، أن السفارة المصرية في مدريد تكاتفت مع الكنيسة في برشلونة وسيربيرا و ريدا، لنقل الأقباط المصريين إلى مقر الانتخاب للإدلاء بأصواتهم في مرحلة مهمة تحدد مستقبلنا ومستقبل أولادنا في وطننا الغالي.

 

وحرص سفير جمهورية مصر العربية بإسبانيا، عمر سليم، وجميع أعضاء السفارة بالمشاركة مع المصريين القادمين من كتالونيا واستقبالهم أمام مقر السفارة فور وصولهم والتقاط الصور معهم، قائلًا: إن «الوطن مازال يحتاج لأولاده بالخارج ليس بالتصويت في الانتخابات فقط ولكن في شتى المجالات».

 

من جانبه، قدم السفير كل العون للمصريين القادميين من كتالونيا واعدًا بحل مشاكلهم وتنفيذ مطالبهم تسهيلًا لعدم وجود مقر للسفارة إلا في مدريد التي تبعد 650 كم تقريبا عن مدن مقاطعة كتالونيا.