«هطير من تاني» أداء باهت يصدم جمهور حمزة نمرة

بوستر حمزة نمرة
بوستر حمزة نمرة

مع طرح أولى أغنيات الفنان حمزة نمرة من ألبومه الجديد «هطير من تاني»، بعنوان «داري»، والتي حققت نجاحًا منقطع النظير، صُدم جمهور «نمرة» بالأداء الباهت الذي ظهرت به باقي أغنيات الألبوم التي احتوت على 9 أغنيات منها «ولا صحبة أحلى، زهرة، الواد العبيط، مدد، شيكايو».


وفور طرح الألبوم أصبح «نمرة» حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا الألبوم بينهم، ومن خلال هذا التقرير نقدم أبرز الملاحظات على ألبوم «هطير من تانى».


- نجاح أغنية «داري يا قلبي»، زاد من صعوبة انبهار الجمهور بباقي أغاني الألبوم، ووجد بعضهم أن الألبوم ليس بالقوة التي كانت متوقعة من حيث الكلمات والألحان، مقارنته بألبوم «اسمعني» الذي طرحه «نمرة» عام 2014، وحقق نجاحا كبيرًا.

 

- جميع أغاني الألبوم من توزيع «حمزة»، وكريم عبد الوهاب، وهو ما جعل الجمهور يشعر أن هناك مشاكل في بعض الأغاني، وأنه كان يجب الاستعانة بعدد من الموزعين، للتنوع. وعلق أكثر من متابع لحمزة على تلك النقطة على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وقال أحدهم «الاعتماد على موزع واحد وإصراره على تلحين كل أغاني الألبوم هو سبب التراجع».

 

-  تعاون حمزة في الألبوم مع الشعراء محمود فاروق وحازم ويفي ومحمد السيد، ولحن لنفسه جميع أغاني الألبوم عدا أغنية واحدة لحنها الموزع الموسيقي كريم عبد الوهاب.


- احتلت أغنية «ولا صحبة أحلى»، المركز الثاني في الأعلى مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وتخطت المليون مشاهدة خلال يوم واحد من طرحها.


- أغنية «زهرة»، التي تعلق بها أغلب الفتيات، لأنها تروي عن فتاة تحلم بالفستان الأبيض، ولكنها قابلت شابا واجهها بصدمة ووجع، وجرحها في النهاية، وينصحها حمزة في الأغنية أن تظل تحلم فيقول «أوعي تبكي مهما شوفتي في الحياة مكتوب يا بنتي ننجرح علشان نشوف، عيشي أحلامك زى مانتي قوي تاني لو وقعتي مهما كانت الظروف».

 

- أغنية «الواد العبيط» التي أحبوها وتعلقوا بها والتي يقرر من خلالها أن يميت بداخله شخصية الواد العبيط ويتغير، ويقول من خلال كلماتها: «أنا الواد العبيط قولتوا عليه ساذج وطيب، وأنا اللي هتقولو أتغير قريب، مابقاش بيقول وماله، بقى بيفكر في حاله، شاف جروحه فاق لروحه، و انهاردة خلاص مات الواد العبيط».