وزير إسكان سلطنة عمان يزور العاصمة الإدارية الجديدة

وزير إسكان سلطنة عمان يزور العاصمة الإدارية
وزير إسكان سلطنة عمان يزور العاصمة الإدارية

وصل وزير إسكان سلطنة عمان، الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي، القاهرة، اليوم الأحد، على رأس وفد كبير، في زيارة تفقدية لعدد من المشاريع ذات الصلة بين البلدين، في إطار التعاون المشترك مع وزارة الإسكان المصرية، وتبادل الخبرات المختلفة.

 

وحضر وزير إسكان سلطنة عمان، صباح اليوم، مراسم وضع حجر أساس منطقة الأعمال المركزية، ثم قام بعدها بجولة في العاصمة الإدارية الجديدة، وبصحبته المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، والمهندس علاء عبدالعزيز، والمهندس كمال بهجات، مساعدا نائب رئيس الهيئة، والمهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح إنه تم إجراء جولة للوزير العماني، والوفد المرافق له بالحي السكني (R 3)، الذي تشرف على تنفيذه وزارة الإسكان، الذي يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية، بخدماتها المختلفة، حيث أبدى الوزير سعادته بهذا الإنجاز المصري، الذي تحقق في فترة وجيزة.

 

وأوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح أن الزيارة شملت الحي الحكومي، وتفقد الأعمال الجارية لتنفيذ مباني الوزارات، التي تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحجم أعمال ضخم، وإنجاز في معدلات التنفيذ، حيث استمع لشرح ما تقوم به وزارة الإسكان من أعمال توصيل المرافق للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة بوجه عام.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير العماني، والوفد المرافق له، سيقوم بزيارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، غداً، كما سيقوم بجولة بمدينتي الشيخ زايد، و6 أكتوبر، بينما يزور بعد غدٍ هيئة التخطيط العمراني، ومدينة القاهرة الجديدة.​