إطلاق النسخة العربية من كتاب «سويس ميد» في مصر

 الكاتب السويسري-الأمريكي ر. جيمس برايدنج
الكاتب السويسري-الأمريكي ر. جيمس برايدنج

يقوم الكاتب السويسري - الأمريكى ر. جيمس برايدنج، بزيارة مصر فى الفترة ما بين 18 و23 مارس لإطلاق النسخة العربية من كتابه "سويس ميد – القصة غير المروية عن سر نجاح سويسرا".

 

ويكشف الكاتب في الكتاب، العوامل التى جعلت سويسرا قادرة على المنافسة عالميا فى مجموعة واسعة من الصناعات على الرغم من أنها دولة تملك القليل من الموارد الطبيعية.

 

نُشر كتاب "سويس ميد" فى المملكة المتحدة من قبل شركة بروفايل بوكس فى عام 2013، وقد تُرجم إلى الفرنسية والألمانية والصينية واليابانية، وهو الآن مقدم من 50 سفارة سويسرية بجميع أنحاء العالم كهدية دبلوماسية.

 

ونشرت الطبعة العربية بجنيف فى نوفمبر 2017 من قبل شركة جون مكارثى للنشر مع ترجمة من الإنجليزية إلى العربية قامت بها بسمة جويني، والنسخة العربية من كتاب "سويس ميد" تمت برعاية شركات كريدى سويس، سيكبا، فندق بو ريفاج "جنيف"، فيكتورينوكس، و أم 3 للعقارات بسويسرا.
 

وقال برايدنج "أنا متحمس جدا لفرصة إطلاق النسخة العربية من كتابى "سويس ميد" فى مصر، وسيزور كل من برايدنج ومكارثى القاهرة والإسكندرية خلال رحلتهم إلى مصر، فى القاهرة، يشارك برايدنج فى حفل توقيع كتابه بمكتبة ديوان في حي الزمالك، وسيقدم محاضرتين حول الكتاب، واحدة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وواحدة فى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وفى الإسكندرية سيتم استضافة برايدنج ومكارثى من قبل الجمعية المصرية لشباب الأعمال.

 

ويتساءل الكثير من الناس كيف تمكنت سويسرا من احتلال المرتبة الأولى على مؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي على مدى السنوات التسع الماضية على التوالي، و"سويس ميد" كتاب يسعى لإلقاء الضوء على الإجابات عن هذا السؤال.


وقال بول جارنييه، سفير سويسرا فى مصر يسرنا، أن نستضيف برايدنج ومكارثى فى القاهرة والإسكندرية، حيث سيصبح كتاب "سويس ميد" متاحا لمتحدثي اللغة العربية فى مصر وجميع أنحاء العالم.