عاجل

محام «مُعدة» ريهام سعيد يكشف عن كواليس أولي جلسات محاكمة المتهمين

محامي معدة ريهام سعيد يكشف عن كواليس أولي جلسات محاكمة المتهمين
محامي معدة ريهام سعيد يكشف عن كواليس أولي جلسات محاكمة المتهمين

قال محمد صبري؛ محامي غرام عيسي، والتي تعمل في إعداد برنامج ريهام سعيد؛ إن الجلسة المقبلة سوف تشهد العديد من المفاجأت حيث انضم الدكتور بهاء أبو شقة لدفاع عن ريهام سعيد مع د.جميل سعيد.

وأضاف صبري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الجلسة المقبلة سوف يتم فيه طلب التأجيل من جميع المحامين بالقضية للطلبات التي سوف نطلبها من هئية المحكمة لافتا إلي أن أولي جلسات محاكمتهم سوف تكون في محكمة التجمع الخامس الدائرة ٢٣ جنايات الجيزة برئاسة المستشار السيد البدوي.

كانت غرام عيسي مُعدة البرنامج؛ قالت في التحقيقات إنه تم تكليفها من رئيس التحرير بالتواصل مع شاب مصري يدعى اسلام اكتشف عصابة لخطف الأطفال وعرضهم للبيع، مضيفة أنها قامت ومن خلال هذا الشاب بالاتصال بالعصابة وأبلغتهم أنها تريد شراء طفل وتم الاتفاق على شراء طفلين مقابل 300 ألف جنيه.
 
وذكرت معدة البرنامج غرام عيسي أنه وبعد تحديد الموعد لمقابلة العصابة وشراء الطفل تم إبلاغ المسؤولين بوزارة الداخلية حيث داهمت قوة أمنية المكان وقت تسليم الطفلين، وألقت القبض على أفراد العصابة وتحرير الطفلين وتسليمهما لأهلهما، إلا أنها فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها من حرضتهم على الخطف مقابل المبلغ المطلوب. 

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، جلسة 19 مارس المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، في قضية اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وكان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أمر قبل نحو أسبوع بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرها فريق من محققي نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ضم أحمد عاصي مدير النيابة، ومصطفى مخلوف وأحمد خالد وكيلي النيابة، برئاسة إسلام الجوهري رئيس النيابة.