«سي إن إن»: مصر تريد إجابات حول ما حدث لـ«مريم مصطفى» في نوتنجهام

مريم عبدالسلام
مريم عبدالسلام

قال موقع CNN  الأمريكي إن مصر تبحث عن أسئلة فيما يخص واقعة مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى، التي توفيت مساء الأربعاء 14 مارس متأثرة بجروحها نتيجة اعتداء عدد من الفتيات البريطانيات عليها.


وكانت مريم قد دخلت المستشفي بمدينة نوتنجهام البريطانية عقب اعتداء 10 فتيات بريطانيات من أصول أفريقية عليها أمام أحد المراكز التجارية عقب خروجها منه. ووفقًا لتصريحات والدتها، نسرين أبو العينين، فإن مريم لم تربطها أي علاقة مع هؤلاء الفتيات ولذلك ترجح أن الواقعة جاءت نتيجة دوافع عنصرية.


وتتهم أسرة مريم الشرطة البريطانية والمستشفى التي نقلت إليها بـ«الإهمال»، حيث لم يتم التعامل مع الحادث بالسرعة المطلوبة سواء في التحقيقات أو في تقديم الرعاية الطبية الجيدة لها.
وذكر الموقع الأمريكي أن الشرطة ألقت القبض على واحدة من الفتيات المراهقات المتورطات في الحادث، إلا إنها أفرجت عنها بعد ذلك بكفالة.


وكانت الـ10 فتيات قمن بالاعتداء على مريم وسحلها في الشارع لعدة أمتار وفقًا لتصريحات والدتها، وفشلت محاولتها في الهروب منهم. وعلى الرغم من أن الواقعة حدثت في مكان عام إلا إن الشرطة مازالت عاجزة عن توجيه تهم لأي من الذين تم التقاط صورهم في كاميرات المراقبة.