سفير مصر بالمغرب: ناخبون قطعوا آلاف الكيلومترات وسافروا ليومين للإدلاء بأصواتهم

السفير أشرف إبراهيم
السفير أشرف إبراهيم

صرح السفير أشرف إبراهيم، سفير مصر بالمغرب، بأن المصريين يضربون مثالاً ودرساً عظيماً في الوطنية، خلال تصويتهم في انتخابات الرئاسة والتي بدأت منذ أمس الجمعة 16  مارس وتستمر حتى الأحد 18 مارس.
وقال السفير أشرف إبراهيم إنه بالمقارنة بالانتخابات الرئاسية الماضية وانتخابات مجلس النواب السابقة فإن المشاركة في هذه الانتخابات تعد عالية جداً، خاصة وأن السمة الغالبة هو توافد العائلات للتصويت وليس الأفراد.
وأضاف السفير المصري في المغرب، أن هناك العديد من الأمثلة التي تؤكد وطنية المصريين ورغبتهم في الحفاظ على وطنهم، فقد وصل إلى مقر السفارة في الرباط راهبات قادمات من مدينة طنجة والتي تبعد أكثر من 600 كليومتر للتصويت.
وتابع أن عامل بناء مصري سافر لأكثر من 1200 كيلو متر، حيث أنى من منطقة العيون الصحراوية إلى الرباط، وسافر الخميس ليلاً ليصل السبت صباحاً، ذلك للمشاركة في انتخابات الرئاسة المصرية، وممارسة حقه الدستوري لتدعيم أسس الديمقراطية في الدولة ومساندة القيادة المصرية.
وأوضح أن ضابط مصري يعمل مستشاراً في بعثة الأمم المتحدة أتى أيضاً من مسافة بعيدة جداً، حيث ركب الطائرة ثم استقل القطار ليصل إلى مقر السفارة.
وقال السفير أشرف إبراهيم إن يوم أمس الجمعة هو يوم عمل في المغرب، وكانت نسبة الإقبال كبيرة، وأيضاً رغم الأمطار التي تضرب مناطق كثيرة في البلاد، وأن المشاركين في الانتخابات من خارج الرباط حيث أتى كثيرون من طنجة وأغادير ومراكاش.
وأضاف أن الأهم من نسب التصويت هو وعي الشعب المصري أينما كان، وعدم استجابتهم لدعوات المقاطعة، والإيمان بضرورة ممارسة الحق الدستوري، بغض النظر عمن سيصوتون له، لكن الأهم هو المحافظة على الاستقرار والبعد عن المتاهات.