مصر تنتخب| الملايين يعزفون ملحمة حب من كل العالم في صناديق الاقتراع .. «محدث»

المصريون في انتظار التصويت في الانتخابات
المصريون في انتظار التصويت في الانتخابات

يواصل المصريون في الخارج عزف أنشودة وطنية من طراز خاص، في إقبال غير مسبوق على صناديق الاقتراع في السفارات والقنصليات حول جميع قارات الكرة الأرضية.

ولم يكتفي المصريون بالذهاب فقط إلى صناديق الاقتراع، بل حولوا العملية الانتخابية ككل إلى عرس شعبي واحتفال بالروح المصرية على أغنية «قالوا إيه» التي هزت مشاعر ملايين المصريين تخليداً لذكرى شهداء الوطن الأبرار

من الأردن «تحيا مصر»

توافد المصريون المقيمون في المملكة الأردنية، على مقر السفارة المصرية في عمان، في ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية للمقيمين في الخارج.
وعلت أصوات الناخبين مرددين تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

 

«قالوا أيه» كلمة السر في الكويت
احتفل المصريون في الكويت أمام السفارة المصرية، صباح السبت 17 مارس، مع بدء اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية للمقيمين خارج مصر.
وتصدرت أغنية «قالوا أيه» احتفالات الناخبين في مشهد أشعل مشاعر الوطنية والانتماء.


 

 

سافرت لأكثر من 200 كيلومتر للإدلاء بصوتها

ضربت سيدة مصرية مثالاً في الانتماء وحب الوطن وسافرت لأكثر من 200 كيلومتر لتمارس حقها الانتخابي، وتدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وقصتها التي نشرتها صفحة وزارة الهجرة عبر «فيس بوك»، وحملت السيدة صورة للرئيس عبدالفتاح السيسي أمام القنصلية المصرية بالنمسا. وأوضحت السيدة، أنها تعيش في النمسا، وحرصت على التواجد قبل بدء  الاقتراع بوقت كبير، في ظل درجة حرارة أقل من الصفر. 

في روسيا.. شبابك يا مصر

وصل العشرات من الطلاب المصريين من مختلف الأقاليم الروسية، في بداية اليوم الثاني للانتخابات إلى مقر السفارة المصرية للإدلاء بصوتهم.
بلغ عدد الطلاب الذين جاؤوا من إقليم اوليانفسك الذي يبعد أكثر من ١٢٠٠ كيلو متر عن موسكو، أكثر من ٤٠ طالبا، حيث استقلوا حافلة ليوم ونصف تقريبا للمشاركة، فيما وصل ١٥ طالب من سان بطرسبورج التي تبعد ٧٥٠ كيلو متر عن موسكو، و ٢٢ طالب من اجيفسك التي تبعد ١٢٠٠ كيلو متر عن موسكو.
 

 

 

مشاركة عالية في ماليزيا

أكد سفير مصر بماليزيا، السفير جمال متولي، أن زيادة عدد الناخبين، من المصريين في الانتخابات الرئاسية تدل على الوعي السياسي لدى الجالية المصرية، وأن المشاركة بالانتخابات مهمة وطنية، لتفعيل الديمقراطية.
 
وأضاف" متولي" خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة  أكسترا نيوز السبت 18 مارس، لا توجد إجازات في ماليزيا اليوم ورغم ذلك فإن نسبة إقبال المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية عالية.

وتابع :" الناخبين يستغرقون نحو ساعتين ونصف، من ولايتهم للوصول إلى مقراتهم الانتخابية"، مؤكدا أن الحضور منظم جدا، ولا يوجد به أي أزمات تذكر.

 

 

في الجزائر.. الناخبون يهزمون الأمطار

أكد السفير المصرى فى الجزائر عمر على أبوعيش، أن اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية فى الخارج شهد اقبالا فاق التوقعات لأن الجالية المصرية موزعة بين عدة ولايات اغلبها بعيدا عن العاصمة الجزائرية لمسافة تزيد على 1800 كم .

وأضاف السفير المصرى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ،السبت 17 مارس، أن صعوبات المسافة والمناخ السىء والأمطار التى تهطل بغزارة على الجزائر منذ يومين لم تمنع عددا كبيرا من المصريين من الحضور من الوسط والغرب الجزائرى للمشاركة فى الانتخابات .

وأشار أبو عيش إلى أنه لمس روحا عالية من جانب المواطنين المصريين فى الجزائر الذين أكدوا أن أقل شىء يمكن ان يقدموه لمصر أمام التضحيات التى يقدمها ابطالنا فى الجيش والشرطة وحتى فى الظهير المدنى من جماهير مصر الكبيرة لحماية أمن وسلامة البلد ، هو الحضور من مناطق بعيدة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية .

أوكرانيا.. المصريون يتحدون الجليد والإخوان

أظهرت صور مصريين في أوكرانيا، داخل السفارة المصرية في كييف، السبت 17 مارس، وهم يدلون بأصواتهم، في درجة حرارة بلغت 7 درجات تحت الصفر.

وشوهدت أعلام مصر وهي ترفرف في كييف، كما تم رصد توافد المئات من أبناء الجالية المصرية أثناء اصطفافهم، من أجل الواجب الوطني.

وردد المصريون هاتفات «تحيا مصر» و«المصري ما فيش زيه»، كما رفعوا الأعلام المصرية معبريين عن سعادتهم بالمناخ الديموقراطي الذي يسود الدولة المصرية

كان وليد عطية، رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، قد أدلى بصوته في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2018، أمس الجمعة، وذلك بمقر السفارة المصرية في كييف.

 

 

زغاريد مصرية في سماء سويسرا

احتشد المواطنون المصريون، لليوم الثاني على التوالي، اليوم السبت، أمام لجان الاقتراع في سويسرا، وذلك للإدلاء بأصواتهم في ثاني انتخابات رئاسية تجرى بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

وأظهرت الصور التي التقطت، الأعلام المصرية التي رفرفت في سماء العاصمة برن، كما سمعت زغاريد من قبل المصريات، احتفالا وابتهاجا بهذا العرس الديمقراطي.

كويتية تتطلب التصويت للسيسي

في واقعة فريدة من نوعها طلبت سيدة كويتية الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية، بمقر السفارة المصرية بالكويت، بدافع حبها الشديد لمصر، بحسب قولها.

وقالت المواطنة الكويتية فريدة عبدالمحسن، في مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إنها «كويتية الجنسية- مصرية الهوى»، لافتة إلى رغبتها في التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية للسيسي.

تصويت وفد الكنيسة القبطية بألمانيا

قام الأنبا دميان أسقف الكنيسة القبطية في عموم ألمانيا، مع  وفد كنسي بالتصويت في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية في العاصمة برلين.

التصويت في أنجولا

المصريون يستمرون في التوافد على سفارة مصر بأنجولا لليوم الثاني على التوالي للمشاركة في عملية الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية.

يذكر أن؛ الانتخابات الرئاسية المصرية تجرى بالخارج في 139 قنصلية وسفارة عبر 124 دولة، ومن المنتظر أن تختتم الانتخابات الرئاسية غدَا الأحد 18 مارس.