«الاتصالات» تبحث مع شركة "جنرال إلكتريك" تعزيز التعاون المشترك

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، مع علي صالح، نائب الرئيس الأول والمدير التجاري لشركة "جنرال إلكتريك" الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ، سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

وتناولت المباحثات، إقامة مشروعات مشتركة تعتمد على برمجيات وتطبيقات متطورة ومنصات حديثة من أجل تقديم حلول وآليات ذكية تساهم في تنفيذ أهداف استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

 

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، ملامح استراتيجية الدولة للتحول الرقمي وأولويات العمل بها، موضحا خطط العمل لتنفيذ مشروع مدينة المعرفة التكنولوجية بالعاصمة الإدارية الجديدة كمنارة للإبداع تجذب أفضل الكفاءات الشبابية للعمل فيها لتطوير أفكارهم الإبداعية وتقديم حلول ابتكاريه لخدمة احتياجات المدن الذكية.

 

وأكد المهندس ياسر القاضي، أن فترة العمل القادمة مع الشركة ستشمل تقديم الخبرات التكنولوجية لتطوير منظومة تكنولوجيا حديثة للرعاية الصحية في مصر، والتعاون الوثيق في توطين التكنولوجيات والحلول الرقمية؛ وبحث سبل الشراكة في تنفيذ مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة من خلال التطبيقات الذكية في كافة المجالات.

 

ومن جانبه، أكد علي صالح، رغبة الشركة في تقديم تكنولوجياتها المبتكرة للمساهمة في تنفيذ استراتيجية مصر نحو التحول الرقمي وتطبيق أحدث الحلول التكنولوجية، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدخول للأسواق الأفريقية.